الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار العدوان الاسرائيلي.. اغتيال اربعة فلسطينيين بينهم فتاة برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 18:45 )
جنين -معا- استشهدت فتاة من مخيم جنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال توغل إسرائيلي في مخيم جنين ومداهمة منزلها بحثا عن شقيقها المطلوب واحد قيادات سرايا القدس في المخيم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت الفتاة بشرى ناجي برغيش "17 عاما" بإطلاق النار على راسها ما ادى الى استشهادها على الفور.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد داهمت المنزل بحثا عن شقيق الشهيدة عبد الرحمن برغيش 22 عاما احد المطلوبين لقوات الاحتلال الإسرائيلي واحد قادة السرايا في مخيم جنين وأطلقت النار دون دافع ما ادى الى استشهادها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت في مدينة جنين ومخيمها مساء معززة بأكثر من 20 آلية عسكرية حيث تمركزت الآليات أمام مستشفى جنين الحكومي ومن ثم توغلت إلى مخيم جنين حيث دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة كما دارت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين الذين القوا الحجارة والزجاجات الفارغة بينما أطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية والقنابل الصوتية دون وقوع إصابات.


وكانت قوات خاصة اسرائيلية، قد اغتالت عصر اليوم السبت، 2 من نشطاء كتائب الاقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، وثالث من الجهاد الاسلامي، في حارة السكة بين مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة.

افادت مصادر امنية ان قوات خاصة اسرائيلية اقتحمت مدينة جنين، شمال الضفة، وصادرت سيارة من احد المواطنين في المدينة، وجابت شوارعها واعترضت سيارة "متسوبيشي بيضاء اللون"، واطلقت النار على السيارة بكثافة، وبعد ان توقفت السيارة، نزل الجنود وقاموا بالقاء الشهداء الثلاثة الذي تواجدوا في السيارة على الارض واطلقوا النار عليهم مرة اخرى الى ان تاكدوا من استشهادهم وهم: احمد العيسة وعباس الدمج من الكتائب ، ومحمود عفيف سرحان ابو جليل من الجهاد.

هذا واحتشد الالاف المواطنين حول مستشفى جنين الحكومي حيث تتواجد جثامين الشهداء الثلاثة.

بدورة قال وزير الاعلام الفلسطيني الدكتور مصطفى البرغوثي ان اسرائيل تستغل اللقاءات السياسية مع الفلسطينيين لتصعيد هجومها العسكري والاغتيالات هرباً من اللقاءات السياسبة.