الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عنانيات ......

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 19:50 )
بقلم – منتصر العناني

برشلونة هَلاَ وبشروط إسرائيلية فَلاَ

من منا لا يعشق الفريق الكتالوني ومن منا لا يحبذ حضورهم إلى أرض دولة فلسطين بكل نجومه هذا العملاق الإسباني الذي يَملٌك حضورا من مشجعيه في فلسطين لا حدود له وينتظرون بلهفة هذا اليوم .

في كل مرة هناك منغصات إسرائيلية على أرض الواقع تواجه رياضتنا الفلسطينية وحتى زوار وضيوف فلسطين رغم أن كونجرس الفيفا يحمل في طياته رفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني (القطاع الرياضي) في إختصاصه وهذا ما نتطلع إليه من زيارة بلاتر المرتقبه في السابع من الشهر الحالي وفي كل مرة عوائق الإحتلال تُفرض علينا في صورة مقصودة ومنظمة .

هذه الممارسات الإسرائيلية بحق رياضتتنا الفلسطينية لن تطول كون إرادة شعبنا أقوى وأعتى من مزاجيتهم وتحكمهم في كل كبيرة وصغيرة وهذا ما تؤكده الشواهد على الأرض من سياسة المنع الممارسة بحقنا وبحق زوارنا في كل مرة .

الصورة باتت غير واضحة لزيارة البطل الكتالوني نجوم برشلونة المتوقعه في شهر آب القادم إذا ما تمت بحسب ما صرح به اللواء جبريل الرجوب كون ذلك أصبح مرهونٌ بشروط إسرائيلية واذا ما مورست هذه الشروط اللامقبولة فلسطينياً فالتوقع الغاء هذه الزيارة والتي ستكون خسارة كبيرة لنا والسبب الصورة الإسرائيلية التغيصية وهذا ما نريد أن نُحاربه حتى تكون فلسطين مفتوحه لجميع رياضيي العالم بالعناق في فلسطين في أي وقت كباقي دول العالم في الحُرية الرياضية .

نأمل هنا ومن خلال هذه الكلمات أن تُزال الشروط الإسرائيلية وهذه مهمة أيضا نقدمها على طاولة بلاتر عندما يصل فلسطين في السابع من الشهر الحالي لنذكره بمعاناتنا أمام جبروت الإسرائيليين لضرب رياضتتنا وفي حال إستمرت في ذلك نطالبكم بوقف إتحاداتها أو على الأقل تعليق الإتحادات الإسرائيلية في الإتحادات الدولية لإرغامها لإحترام قوانين اللعب العالمي ومواثيقها حتى تُلجم وتترك لفلسطين حريتها الرياضية .

نحنٌ تواقون لإستقبال الفريق الكتالوني على ارض دولة فلسطين خاصة وان إسبانيا كانت محطة هامة في زمن المسلمين والعرب والعناق الكتالوني الفلسطيني إذا ما تم فستكون الفرحة الفلسطينية كبيرة وإذا ما تمت وارادت إسرائيل أن تمارس شروطها المعكوسة حينها نقول للفريق الكتالوني برشلونة هَلاَ وبشروط إسرائيلية فَلاَ .

[email protected]
[email protected]