الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثه فريق نادي هلال القدس للسباحة تشد الرحال نحو تركيا

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 17:13 )
القدس – معا : غادرت القدس الشريف بعثة فريق السباحة التابع لنادي هلال القدس للمشاركة في فعاليات البطولة الدولية للالعاب الرياضية والتي تقام فعالياتها في مدينة انطاليا التركية ا في الفترة ما بين الثالث وحتى الثامن من الشهر الجاري بمشاركة العديد من الفرق الرياضية من دول العالم, وتعتبر هذه البطولة بمثابة "أولمبياد "مصغر للناشئين في 7 رياضات مختلفة, وهي ( كرة قدم , كرة سلة , كرة طائرة , كرة اليد الشاطئية , تنس أرضي , كرة طاولة ورياضة السباحة الكلاسيكية ) .

علماً بأن القدس تشارك في فعاليتين ضمن هذه البطولة وهي رياضة السباحة ويمثلها سباحو نادي هلال القد , وكرة القدم ويمثلها لاعبو الأكاديمية الفلسطينية للموهبين كرويا، وجاءت هذه المشاركة للقدس ضمن العلاقات الوطيدة للرئيس الفخري لأكاديمية القدس إبراهيم الطويل والتي نسجها على مدار سنوات طويلة ضمن العمل في المجال الرياضي الفلسطيني من خلال مشاركته في أولمبياد " أثينا 2004 " وأولمبياد " بكين 2008 " والعديد من البطولات العالمية والآسيوية والعربية ، حيث تأتي هذه المشاركة ضمن رزنامة طويلة الأمد وضعها الطويل للنهوض في رياضة السباحه في مدينة القدس , حيث أفتتحها بمشاركة سباحي القدس في بطولة ألمانيا للناشئين خلال شهر أذار المنصرم وتلتها هذه المشاركة , وستليها العديد من المشاركات والمعسكرات الخارجية لسباحي القدس .

وتضم بعثه المنتخب كل من رئيس نادي هلال القدس رائد صب لبن رئيسا للبعثة والمدربين مجد الطويل ومحمود صري والاداريين رامي القزاز , رشا القيمري ومحمد صري . وبمشاركة السباحين معتز عليان , مجد صب لبن , لؤي جويحان , صالح العزة , مجد غنيم , إيهاب الفتياني , عمرو ابو زهرة , رزق صري , اسعد العزة , رامي صري , مصطفى الطويل , عنان سعيدة , لينا صري , آيات صب لبن , سارة الطويل , ليال صب لبن , تالا القيمري .
وسيشارك السباحين في سباقات مختلفه ومتنوعه 50م , 100م , 200م , 400م في حركات السباحة الأربعة الحرة والصدر والفراشة والظهر وسباقات التتابع المتنوع الجماعي والفردي .

ومن الجدير ذكره بأن وزارة الشباب والرياضة التركية قامت مشكورة بتغطية نفقات إقامة الوفد المقدسي المكون من 47 مشارك وإداري في رياضة السباحة وكرة القدم .

وكان في وداع البعثة بجانب الرئيس الفخري لأكاديمية القدس إبراهيم الطويل ورئيس الأكاديمية محمد الطويل , الطاقم التدريبي والفني للأكاديمية والعديد من أهالي السباحين ومحبي رياضة السباحة وكرة القدم .