الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس للتنمية" تستكمل استعداداتها لشهر رمضان

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 17:48 )
القدس - معا - استكملت "مؤسسة القدس للتنمية " في القدس الشريف التجهيزات الاساسية لبدء النشاطات والفعاليات الرمضانية التي تقوم بها وللعام الخامس على التوالي.

وستقوم المؤسسة هذا العام بتوزيع (10,000) وجبة إفطار خلال شهر رمضان للعائلات المقدسية المحتاجة ضمن الفعاليات الاجتماعية وبالتنسيق مع الجمعيات المقدسية التي تهتم بشؤون الفقراء بالقدس وذلك دعما للأسر المقدسية الفقيرة التي تعاني من الاوضاع الاقتصادية الصعبة والمتردية.

ومن ناحية اخرى ستقوم مؤسسة القدس للتنمية برعاية كاملة لبرنامج تلفزيوني على قناة القدس الفضائية تحت عنوان (سهرة مقدسية ) تتناول فيه حياة المقدسيين في شهر رمضان ضمن نشاطات المؤسسة بإبراز الهوية المقدسية ونقل الحياة المقدسية وأجواء رمضان المبارك الى كل الوطن العربي والعالم الاسلامي لتعميق حب القدس والأقصى في قلوب المسلمين في العالم.
|226730|
وفي اطار المساعدات الانسانية للمصلين الوافدين للمسجد الاقصى المبارك هذا العام ، قدمت " مؤسسة القدس للتنمية " مساعدات طبية (لجمعية نوران للإسعاف ) ضمن برنامج دعم المسعفين بالمسجد الاقصى المبارك وشملت هذه المساعدات مواد وأجهزة طبية ومعدات اسعاف اولي وأجهزة فحص قلب وأدوية خدمة للزوار والمصلين.

وتنشط الجمعيات الخيرية والمؤسسات في القدس الشريف والمدن الفلسطينية في شهر رمضان المبارك على تقديم الطرود الغذائية والوجبات الساخنة للعائلات المستورة، ضمن مشاريع إفطار الصائمين.

يذكر ان مؤسسة القدس للتنمية تتميز في المدينة المقدسة بمشاريعها الاغاثية والتنموية التي تساعد الانسان المقدسي لتجاوز الظروف الصعبة التي يعاني منها جراء الممارسات الاسرائيلية بالقدس.

وعن دور مؤسسة القدس للتنمية تحدث رئيسها احمد محمود جبارين قائلا:" ان المؤسسة تسعى من خلال فعاليات الإفطار الرمضانية والنشاطات الفنية والثافية لتجسيد التكافل الاجتماعي بين أبناء الشعب الفلسطيني ودعما لصمود المقدسيين على أرضهم وكذلك لتوفير لقمة الافطار الكريمة لكثير من العائلات التي لا تستطيع ان توفرها لأطفالها".