الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس ووكالة الغوث تجريان جولة تفقدية لمخيمات أسابيع المرح

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 17:54 )
غزة - معا - المكتب الإعلامي :أجرت بلدية خان يونس، بمشاركة وكالة الغوث جولة تفقدية على المخيمات الصيفية التي تنظمها الوكالة، وذلك لمتابعة الأمور الميدانية والإطلاع عن كثب على البرامج والفعاليات الرياضية والثقافية التي يستفيد منها الأطفال والمشاركين بالمخيمات ضمن برنامج أسابيع المرح الصيفية.

وشارك في الجولة عن بلدية خان يونس مدير العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا، وم. حازم الفرا رئيس قسم العلاقات الدولية، إلى جانب الدكتور محمد العايدي رئيس مكتب الأونروا بمنطقة خان يونس، وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني بخان يونس.

وخلال الجولة التفقدية تم زيارة مركزين من مراكز المخيمات الصيفية وهما مركز خزاعة وذكور خان يونس (ب) حيث أوضح العايدي أن الوكالة نظمت (24) موقعاً للمخيمات الصيفية التي تحمل إسم (أسابيع المرح الصيفية)، وتضم (48) مجموعة ، مشيراً إلى أن كل مجموعة تتكون من (150-220) مشارك، مبيناً أنه تم تقسيم المخيمات إلى فترتين زمنيتين الأولى صباحية والثانية مسائية، ومدة كل دورة أسبوع يقوم المشاركون بممارسة الألعاب الرياضية مثل كرة القدم والطائرة والسلة والفنون والألعاب الشعبية.

وأوضح د. العايدي أن وكالة الغوث قامت بتنفيذ المخيمات الصيفية لإخراج الأطفال الفلسطينيين من دائرة العنف التي تعرضوا لها خلال الفترة السابقة ومعاودة إشراكهم في المجتمع للتخفيف عنهم من خلال الأنشطة الترويحية والترفيهية والثقافية ضمن جو مرح ومساحات آمنة وميسرة للنماء، مشيراً إلى أن المخيمات الصيفية التي تنتشر في أرجاء المحافظة شهدت إقبالاً واسعاً من قبل أطفال خان يونس.

وقد قام الوفد الزائر بمشاركة الأطفال في حلقات اللعب الترفيهية والرياضية والثقافية والفنية وفقرات الفلكلور الفلسطيني لإدخال البهجة إلى قلوبهم ورسم البسمه على وجوههم وتفعيل طاقاتهم بشكل إيجابي ضمن مساحات آمنة.

ومن جانبه ثمن الأغا جهود وكالة الغوث في دعم إحتياجات الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، مؤكداً على متانة العلاقة الثنائية التي ترتبط بين بلدية خان يونس ووكالة الغوث والتي أثمرت عن تنفيذ جملة من المشاريع المهمة والحيوية كون خدماتهما تتقاطعان معا في أكثر من مجال وتحديدا على مستوى العمليات وتقديم الخدمات.

وأعرب الأغا عن إعجابه الشديد بمدى التنظيم والتنسيق المتكاملين في المخيمين الصيفيين التي تنظمها وكالة الغوث ما يدلل على جودة العمل وحب أبناء شعبنا للخروج بمظهر حضاري لائق يعكس الأمل بالمستقبل وبناء الغد المشرق لأطفال فلسطين الذين يستحقون أفضل خدمة ممكنة تيسر من نمائهم وإبداعاتهم.