الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في وزارة الخارجية لبحث دور منظمات الامم المتحدة بفلسطين

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 19:34 )
رام الله - معا - عقد اليوم لقاء في وزارة الخارجية حضره عن الجانب الفلسطيني السفيرة روان ابو يوسف، مساعد الوزير للعلاقات متعددة الاطراف، مع أميرة حق، مساعد الامين العام للأمم المتحدة لشؤون الدعم الميداني، والسيد روبرت سري، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط والممثل الخاص للامين العام لدى دولة فلسطين.

وتناول اللقاء الدور الذي تلعبه منظمات الامم المتحدة المختلفة العاملة في الارض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، واهمية تعزيزه ورفده بمزيد من الدعم ليقوم بالمهام الموكلة له.

ووضعت السفيرة أبو يوسف السيدة حق في صورة التطورات على الارض وممارسات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة والعوائق التي يضعها امام قيام منظمات الامم المتحدة بدورها مما يتطلب دعم اكبر لهذه المنظمات لمواصلة القيام بدورها، وخصوصاً بعد حصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة.

بدورها، أكدت حق على أهمية الدور الذي تقوم به منظمات الامم المتحدة في فلسطين والاطلاع على احتياجاتها على ارض الواقع بهدف توفير الدعم التقني المطلوب لقيامها بدورها.

هذا وتقوم حق بزيارة لمدة يوم واحد الى فلسطين لتقييم الدعم المطلوب في مجالات التمويل، والخدمات اللوجستية والمعلومات والاتصالات والتكنولوجيا، والموارد البشرية والإدارة العامة للمساعدة في عمل بعثات الامم المتحدة.