الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرسي يتمسك بمواقفه ويدعو الى تشكيل حكومة ائتلافية مؤقتة

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 22:50 )
بيت لحم - معا - جدد الرئيس المصري محمد مرسي اليوم الأربعاء تمسكه بمواقفه قبيل انتهاء مهلة حددها الجيش للقوى السياسية للاتفاق على مخرج للأزمة التي تمر بها البلاد.

وجددت رئاسة الجمهورية في بيان على موقعها على فيسبوك تأكيدها على "خارطة الطريق التي استجابت فيها للنداء ودعت كافة القوى الوطنية للحوار حولها لإجراء المصالحة الوطنية الشاملة."

وأكدت الرئاسة أن "تجاوز الشرعية الدستورية يهدد الممارسة الديمقراطية بالانحراف عن مسارها الصحيح ويهدد حرية التعبير التي عاشتها مصر بعد الثورة."

وحملت الرئاسة الجزء الأكبر من المسؤولية لعدد من الأحزاب السياسية "التي سبق أن قاطعت كل دعوات الحوار والتوافق".

وكان مرسي قد أعلن قبوله مبادرة تقدمت بها أحزاب معارضة تضمنت تشكيل حكومة ائتلافية مؤقتة.

وقال بيان الرئاسة إن "السيناريو الاخر الذي يحاول البعض فرضه على الشعب لا توافق عليه الجماهير وسيربك عملية بناء المؤسسات."

دعا الرئيس المصري الى تشكيل حكومة ائتلافية مؤقتة.

واضاف مرسي في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية حمل من خلاله المعارضة مسؤولية الازمة لرفضها خوض الحوار...ان السيناريو الاخر الذي يحاول البعض فرضه على الشعب لا توافق عليه الجماهير وسيربك عملية بناء المؤسسات.

وقال الجيش المصري على صفحته بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء إن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية تجتمع حاليا مع شخصيات دينية ووطنية وسياسية وشبابية مع قرب انتهاء مهلة للرئيس محمد مرسي لتقاسم السلطة مع المعارضة.

وقال الجيش "تعقد القيادة العامة للقوات المسلحة حاليا لقاءات مع عدد من الرموز الدينية والوطنية والسياسية والشبابية ... وسوف يتم إصدار بيان للقيادة العامة فور الإنتهاء."

يتبع...