الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة نابلس يزور غرفة تجارة وصناعة المحافظة

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 09:30 )
نابلس- معا - استقبل عمر هاشم ظهر اليوم في مقر الغرفة مدير شرطة محافظة نابلس المقدم ياسر ابو حنانة يرافقه الرائد اياد كبها مدير مركز المدينة والرائد محمود جابر مدير دائرة المرور والرائد رائد ابو غربية مدير العلاقات العامة والاعلام في الشرطة.

كما حضر اللقاء حسام حجاوي نائب رئيس الغرفة وعثمان مصلح امين السر وطايل حواري نائب امين السر وسامح طبيلة امين الصندوق وسمير قادري نائب امين الصندوق وكل من اعضاء من مجلس ادارة الغرفة زاهي عنبتاوي وبشير حنني وسامر فتوح وفايق دروزة والمدير العام للغرفة .

في بداية اللقاء رحب عمر هاشم مثنماً الزيارة القيمة التي من شأنها العمل على تعزيز العلاقة والروابط بين الشرطة والغرفة التجارية والدور التكاملي الذي تقوم به المؤسستين لخدمة الموطنين، ومثمناً الجهود المبذولة والحثيثة التي تقوم بها الشرطة في توفير الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات الامنية للمواطنين ، مشيدا بالمهنية العالية التي يتمتع بها منتسبي الشرطة في تطبيق سيادة القانون وحسن أدائهم وتعاملهم مع المواطنين.

وأكد،المقدم ياسر خلال اللقاء أن الشرطة حريصة كل الحرص على تعزيز الشراكة المجتمعية والتواصل بين مختلف شرائح المجتمع لتفعيل دورها ومساندتها للشرطة في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار من اجل النهوض بالمدينة وتطورها في مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية ، موضحا دور المواطن الاساسي والرئيسي في تحقيق الامن من خلال التعاون والشراكة المجتمعية مع الشرطة .

كما اكد على ضرورة حث التجار واصحاب المصانع والشركات على ضرورة تركيب الكاميرات كإجراء من شأنه تسهيل الكشف عن اي ملابسات قد تقع في هذه المنشآت مثل السرقات والحرائق او اي عمل جنائي اخر ، وحث المواطنين على ضرورة الوعي في التعامل مع المواقع الالكترونية ولا سيما مواقع التواصل الاجتماعي ، وحث التجار على عدم ايقاف سياراتهم الخصوصية امام محلاتهم التجارية طيلة اليوم واعطاء المجال لسيارات الزوار من خارج المدينة للتسوق في اسواق المدينة.

وثمن المقدم ابوحنانة الدور الريادي الذي تقوم بها الغرفة في تطوير المدينة من الناحية الاقتصادية والنهوض التجاري وتنشيط الحركة التجارية فيها .

واستمع المقدم ياسر خلال اللقاء لكافة الملاحظات والاستفسارات من قبل اعضاء الغرفة وتم مناقشة العديد من القضايا والمشاكل المطروحة من قبلهم لوضع الحلول المناسبة مثل انتشار البسطات والتعديات على الارصفة والسرقات والخطة المرورية والجرائم الالكترونية التي تتعلق بالحوالات البنكية واوقات دخول الشاحنات الكبيرة على مركز المدينة ، وتجاوز اشارات المرور والوقوف المزدوج للمركبات والتي تعيق انسياب السير على الطرق.

تحدث المقدم ياسر حول التطور الحاصل على اجهزة الشرطة والمباحث من خلال العديد من الدورات التدريبية التي تلقاها افراد المؤسسة الامنية وتحدث حول المختبر الجنائي والذي يجري العمل عليه لادخاله حيز التنفيذ والذي من شأنه إحداث نقلة النوعية على صعيد كشف الملابسات الجنائية ، كما تحدث حول المرتبة المتقدمة والتي حصلت عليه شرطة محافظة نابلس في سرعة الاستجابة للامور الطارئة .

وفي نهاية اللقاء اكد عمر هاشم على ضرورة القيام بجولة ميدانية مع مؤسسات المدينة لحث التجار على ضرورة عدم رفع الاسعار خلال فترة شهر رمضان الكريم وحثهم على ضرورة التراحم والتكافل التي يتمتع بها اهل هذه المحافظة والاخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.