الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل مشتركة بين كتلة فتح البرلمانية والحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 20:35 )
رام الله -معا- نظمت كتلة فتح البرلمانية في مدينتي رام الله وغزة عبر نظام الفيديو كونفرنس اليوم السبت ورشة عمل تحت عنوان (الحملات الانتخابية والتواصل مع جمهور الناخبين) بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت بمشاركة نواب من كتلة فتح البرلمانية وكوادر فتحاوية ممن اشرفوا على الانتخابات التشريعية واعضاء في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني.

وفي بداية اللقاء رحبت انتصار الوزير بالوفد الضيف وشكرتهم على جهودهم وتعاونهم مع الكتلة وحركة فتح في اطار العلاقات التاريخية بين الحركة والحزب.

واكدت الوزير على اهمية عقد مثل هذه الورشات وتبادل التجارب لما فيها من اثراء للتجربتين وتقدمت بالشكر ايضا الى مؤسسة فريدريش ايبرت على نشاطاتها الفاعلة في المجتمع الفلسطيني ومع حركة فتح.

وقام الوفد الالماني بعرض تجربة الحزب في الانتخابات البرلمانية والطرق والوسائل التي ادت الى نجاح الحزب في تحقيق المزيد من التقدم في نتائج الانتخابات، وسبل تجاوز المشاكل والعقبات التي ترافق الدعاية الانتخابية .

و قدم كريستيان كرونينغ المدير التنفيذي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني رئيس الوفد، عرضا شمل تجربة الحزب وسبل الاستفادة منها وتطبيقها في الانتخابات التشريعية او البلدية او حتى الحزبية وآليات التواصل بين النواب والمرشحين وجمهور الناخبين.

وتحدث عن التجربة الديمقراطية في ادارة الحملة الانتخابية للحزب وعن عمليات الاصلاح والتعبئة والتدريب التي يمارسها الحزب لاعضائه وللكثير من الناخبين.

وقال كرستيان في مجمل حديثه ان هناك العديد من القضايا المهمة والاستراتيجية التي كان لا بد من الخوض فيها واحد اهم هذه القضايا هو الهوية الحزبية التي تميزها عن بقية الاحزاب والحركات وضرورة ابرازها بشكل واضح للجمهور .

من جانبهم تقدم المشاركون من الطرف الفلسطيني بالعديد من المداخلات والنقاشات التي سلطت الضوء على التجربة الفلسطينية والفتحاوية في ادارة الحملات الانتخابية في ظل الصعوبات والعقبات التي واجهونها.

وفي ختام الورشة تم الاتفاق على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وعقد المزيد من الورشات والندوات والانشطة المشتركة لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الطرفين في الحملات الانتخابية.