الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شؤون اللاجئين تنفذ برامج الطرود الرمضانية بتمويل من مؤسسة الشيخ خليفة

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 12:03 )
رام الله- معا- اعلنت دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف عن تنفيذ برامج الطرود الرمضانية لسنة 1434 هجرية 2013 ميلادية بتمويل من مؤسسة الشيخ خليفة وبالتعاون مع ممثلية دولة الامارات الشقيق لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

واوضح محمد السيد مدير دائرة المشاريع في دائرة شؤون اللاجئين انه من المقرر تنفيذ برنامج الطرود الرمضانية لهذا العام خلال شهر رمضان الكريم وللسنة الثانية على التوالي بحيث تشمل توزيع 2560 طرد تمويني على 33 مخيما وتجمعا للاجئين في الضفة الغربية بما فيها القدس.

بدوره ثمن احمد حنون مدير عام الدائرة ما تقوم مؤسسة الشيخ خليفة ومكتب ممثلية دولة الامارات الشقيق لدى السلطة ممثلة بسعادة السفير احمد الطنيجي وكادر الممثلية من خلال دائرة شؤون اللاجئين في شهر رمضان الفضيل، ما يعكس عمق الروابط الدينية بين الشعبين الفلسطيني والاماراتي الشقيق ويساهم في احياء سنن نبوية شريفه بين المسلمين.

وشكر حنون دولة الامارات العربية حكومة وشعبا ومؤسسات على مواقفهم النبيلة تجاه عموم شعبنا الفلسطيني على ارض الرباط ما يخفف من المعاناة اليومية للمواطن الفلسطيني والاعباء المترتبة عليه خلال هذا الشهر الفضيل.

وجاء هذا العمل المشترك للسنة الثانية من رمضان استجابة لحاجة المخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات لمثل هذه المساعدات التي تعبر عن الموقف الرسمي والشعبي لدولة الامارات العربية المتحدة وبعد اجتماعات مكثفة عقدت في مقر دائرة شؤون اللاجئين في رام الله ما بين الدائرة والممثلية والاجتماع الذي جمع بين مدير عام الدائرة ورئيس مكتب تمثيل الامارات في مقر الممثلية في رام الله.

واشار حنون الى ضرورة تطوير التعاون المشترك بين الدائرة ومؤسسات العمل الخيري الاماراتي من خلال الممثلية الاماراتية خاصة فيما يتعلق بدعم التعليم في كافة المخيمات من خلال مشاريع دعم الطلبة الجامعيين لاتمام تعليمهم الجامعي ما يعزز من صمودهم ويحسن من اوضاعهم المادية والاجتماعية.