الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الإفتاء الأعلى يحث المواطنين على مراعاة حرمة شهر رمضان

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 14:04 )
القدس - معا - ترأس الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الجلسة السابعة بعد المئة من جلسات مجلس الإفتاء الأعلى بحضور أصحاب الفضيلة المفتين وأعضاء المجلس إضافة إلى د.مجدي الجلاد ود. سمير سرطاوي من نقابة الأطباء الفلسطينية حيث تم بحث عدد من المسائل الفقهية الخاصة بالصيام وفديته.

وفي بداية الجلسة هنأ المواطنين المواطنين وأبناء الأمة الإسلامية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك ودعاهم إلى المحافظة على حرمته، مهيباً بأصحاب المطاعم والمقاهي إقفالها خلال نهار رمضان؛ حفاظاً على حرمة الشهر الكريم.

وطالب المفتي أجهزة الأمن بملاحقة كل من يجاهر بالإفطار، وحث تجار المواد الغذائية على تجنب الاحتكار وعدم الاستغلال، ورفع الأسعار، والاكتفاء بالربح اليسير، فرمضان هو شهر الرحمة والخير والإحسان، لا الاستغلال والابتزاز.

ودعا المفتي المواطنين إلى ضبط النفقة وتنظيمها وفق المتيسر والمتاح، والابتعاد عن الإسراف والتبذير، والحرص على تفقد المحتاجين والعائلات المستورة، ومساعدة الفقراء، ودفع زكاة المال لمستحقيها، والإكثار من الصلاة والدعاء، والتقرب إلى الله تعالى بعمل الخيرات، وتوزيع الصدقات، وصلة الأرحام، ونبه المجلس إلى ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لإعماره، وبخاصة في شهر رمضان، لنيل الأجر العظيم الذي أعده الله لعماره والمصلين فيه، وبخاصة في ظل الاقتحامات المسعورة له، والتهديدات المتواصلة للاعتداء عليه وتدنيسه.