السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: الأسرى يعانون من سياسة التفتيش الليلي

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 14:21 )
جنين- معا- أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي يعانون من سياسة التفتيش الليلي الاستفزازي واللا مبرر بحجة الأمن المزعوم .

وذكر راغب أبو دياك أمين سر نادي الأسير أن أكثر ما يعاني منه الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي هو التفتيش الليلي واقتحام غرف وأقسام الأسرى من قبل بعض الفرق المخصصة وذلك بهدف شكلي والهدف الحقيقي وراء ذلك يكمن في تدمير ممتلكات الأسرى من احتياجات شخصية وغيرها واستخدام العنف والاهانة بحق الأسرى وفي كل مرة تكون نتيجة التفتيش إتلاف أغراض الأسرى ومحتوياتهم الشخصية .

وأضاف أبو دياك بأن الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي هم أصحاب قضية عادلة وأسمى من محاولة مديرية مصلحة السجون وصفهم بغير تلك الصفة من خلال نقلهم إلى مربع آخر يتضمن اقتنائهم للأغراض الممنوعة والتي تتعرض مع أمن السجون وهناك فرق شاسع بين ما هو مقر ضمن اتفاقيات ومعايير دولية تتعلق بحقوق الأسرى والتي تضربها إسرائيل بعرض الحائط وبين ما تزعم حكومة الاحتلال ومصلحة السجون بتعارضه مع ما يسمى بالأمن المزعوم والمحاذير والادعاءات الاحتلالية.

وفي السياق ذاته زار محامي نادي الأسير الأسير امجد عزت حسن قبها من يعبد والبالغ من العمر أربعة وأربعين عاما ومضى على اعتقاله ما يزيد عن إحدى عشرة عاما تم نقله خلال فترة وجوده إلى العديد من مراكز التحقيق والاعتقال ويتواجد حاليا في معتقل "ايشل" ومحكوم ثمانية عشرة عاما والذي وصف الوضع داخل سجون بالمزري نتيجة للتفتيشات الليلية المستمرة بشكل وأسلوب لا يليق استخدامهما مع أسرى مناضلين هم بالدرجة الأولى أصحاب قضية مشروعة.

وطالب قبها جماهير الشعب الفلسطيني إلى تكثيف تضامنهم مع الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام لما يعيشوه من خطر حقيقي ممن الممكن بأي لحظة ان ينتظرهم مصر الشهيد أبو حمديه .

ويذكر بان قبها هو طبيب وممثل قسم "11" في سجن "ايشل " ومتزوج ولديه بنت .