الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية أريحا يلتقي منسقة الأنشطة الاجتماعية في مؤسسة"avsi"

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 14:53 )
اريحا- معا- بحث مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش مع مونيكا دالو منسقة الأنشطة الاجتماعية و التعليم في مؤسسة avsi الايطالية اليات جديدة في تقييم تدريب المعلمين الذين تلقوا دورات تدريبية في الدراما و الوسائل التعليمية و صعوبات التعلم , و غيرها من الدورات التي عقدتها مديرية التربية و التلعليم مع مؤسسة avsi الايطالية .

وذلك في اللقاء الذي عقد في مديرية التربية و التعليم و حضره النائب الفني بسمات سالم و مشرف التدريب محمد ياسين و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي والبرتو روسي من مؤسسة avis الايطالية .

و في بداية اللقاء رحب الحواش بالحضور , مثمناً التعاون مع المؤسسة الايطالية في مجال تدريب و تأهيل المعلمين , و معبراً عن شكره لمؤسسة avsi و مدربيها لتنفيذهم دورات تدريبية للمعلمين و بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم في أريحا .

وأضاف : أن التعاون مع المؤسسة الايطالية كان ايجابياً و ترك اثر ملموس لدى المعلمين الذين تلقوا التدريب , متمنياً ان يستمرهذا التعاون وان ينعكس الأثر الايجابي للدورات التدريبية على المعلمين في غرفة الصف .

كما رحب الحواش باللقاء الذي سيتم عقد مع المؤسسة الايطالية مع بداية العام الدراسي القادم لترتيب و بحث الاستمرار في تقديم الدورات التدريبية للمعلمين و تطويرها .

بدروه أعرب روسي عن ترحيب مؤسسته بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم , و أبدى استعداده لتنفيذ المزيد من الدورات التدريبية للمعلمين و المعلمات , و ذلك استكمالاً لما تم البدء فيه من دورات تدريبية مع التربية والتعليم في أريحا .

من جانبها أشارت سالم إلى أهمية على تطوير التقييم للدورات التدريبية من خلال العمل على تعزيز المشاركين بهذه الدورات التدريبية و إبراز الأثر و المخرج لهذه الدورات , و قدمت سالم عدة اقتراحات منها : تزويد المعلمين المشاركين في الدورات التدريبية بكاميرا من اجل عمل تصويرللتدريب و عمل سيديات للحصص التدريبية يمكن عرضها كتجارب مميزة و تعميمها على باقي مديريات التربية و التعليم , بالإضافة إلى إمكانية عملوسائل تعليمية من قبل المعلمين و عرضها , وعمل يوم لعرض الفعاليات التي تم إنتاجها خلال هذه الدورات و عرضها بمعرض واحد مشترك يضم الثلاثة مديريات و التي عملت مع المؤسسة الايطالية و هي مديرية القدس , رام الله , اريحا .

بدوره تحدث ياسين عن الدورات السابقة التي تم عقدها للمعلمين و المعلمات في أريحا ,و التي تضمنت دورات في العلوم و اللغة العربية و الانجليزية , بالإضافة إلى الدراما في التعليم و صعوبات التعلم و دورة الوسائل التعليمية , مشيراً الى الانطباع الايجابي الذي تركته هذه الدورات التدريبية لدى المعلمين و المعلمات و خاصة دورة الدراما في التعليم .الوسائل التعليمية .

و من الجدير بالذكر ان مؤسسة avsi الايطالية نفذت 5 دورات تدريبية مع التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار ,شارك بها 85 معلم و معلمة , حيث تلقوا تدريبيهم على أيدي مدربين من المؤسسة الايطالية و على مدار الفصليين الدراسيين للعام المنصرم.