الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يختتم دورة قيادة فرق الاطفاء لـ 25 متدربا

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 15:11 )
اريحا - معا - اختتمت مديرية الدفاع المدني بمحافظة اريحا اليوم دورة قيادة فرق الاطفاء لـ 25 متدربا من طواقم الدفاع المدني بمعهد التدريب المركزي بمنطقة النويعمة بالمحافظة بحضور محافظ اريحا ماجد الفتياني ومساعد مدير عام الدفاع المدني للشؤون الادارية العميد فايز شاهين ومساعد المدير العام لشؤون التدريب والعمليات العقيد جواد نصر الله ومدير التدريب في الدفاع المدني الاردني العميد عبد الله ابو عين ومدير معهد التدريب المركزي العقيد محمد سليمان ومسؤولي مؤسسة (جايكا ) وعدد من ضباط وافراد الدفاع المدني والامن الوطني.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن الدورة والتي اشرف على تدريبها طواقم تدريب الدفاع المدني الاردني استمرت لاسبوعين تدربت خلالها الطواقم على علوم الحريق وطرق اطفائها بمواد نظرية وتطبيق عملي، حيث نفذ المتدربون مناورة حريق منشأة كيماوية تمتد لسكن العاملين ويتزامن معها حادث سير في نفس المنطقة وقام المتدربون بالسيطرة على الحريق الوهمي وانتشال الاصابات من داخل المنشأة وفي حادث سير.

ورحب العقيد محمد سليمان بالحضور مؤكدا جاهزية معهد التدريب لتدريب طواقم الدفاع المدني، ومشيدا بادائهم وسعيهم الدائم لتطوير عملهم لحماية الارواح والممتلكات.

من جهته شكر العميد شاهين كل الاطراف التي عملت على انجاح هذه الدورة وتدريب الطواقم مؤكدا سعي الدفاع المدني على جاهزية طواقمه ليكونوا قادرين على مواكبة التطور في علوم الدفاع المدني والتعامل مع الحوادث والحرائق بسرعة استجابة عالية وتقليل الخسائر وحماية المجتمع.

وأكد العميد ابو عين على حرص الدفاع المدني الاردني للتعاون الحثيث مع الدفاع المدني الفلسطيني مؤكدا جاهزيتهم لتدريب الطواقم وتقديم كل ما يلزم الدفاع المدني الفلسطيني مشيدا بكفاءة الطواقم الفلسطينية بالتعامل مع الحوادث والكوارث.

وتحدث نائب مدير مؤسسة جايكا بالاردن عن دعمه للدفاع المدني الفلسطيني الذي اثبت تميزه وحرصه الدائم على التدريب وتطوير الية العمل لخدمة المواطن الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل تم تسليم الخريجين شهادات الدورة.