السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الـ 33

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 17:30 )
رام الله - معا - عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الثالثة والثلاثين بحضور رئيس البلدية م. موسى حديد والأعضاء حسن ابو شلبك وناديا حبش وجانيت ميخائيل وحربي الفروخ وكال دعيبس، ورمزي ابو العظام وعلاء ابو عين وأمين عنابي وسامي الحصري ونجمة غانم وعمر عساف وفيصل درس ومار حنانيا، وصالح عازر قائم بأعمال مدير عام البلدية.

وقرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية، وعددها 30معاملة، منها مشروع تفصيلي واحد، و3 معاملات إفراز شقق، و2 معاملة إفراز ارض و24معاملة للترخيص.

واطلع المجلس البلدي على تقرير محكمة البلديات، وقرر تكليف لجنة من المجلس لتقديم ملخص حول الإجراءات التي تمت في محكمة البلديات. والاجتماع مع قاضي المحكمة بهذا الشأن.

واستمع المجلس البلدي لملخص من رئيس البلدية للاجتماع الذي عقد مع اتحاد المطورين في القطاع العقاري، وقرر المجلس تأجيل النقاش بالموضوع وبشكل مفصل لجلسة اللجنة المحلية للبناء والتنظيم المقبلة.

وعرض رئيس لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية عمر عساف ملخصا لمهرجان رام الله للتسوق بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة رام الله، وتضمن التقرير مقترحا للمهرجان والتكلفة المتوقعة، وقرر المجلس إقامة المهرجان بشهر اب المقبل، وسيشمل المهرجان خصومات من المحال التجارية في مدينة رام الله على البضائع، وتخفيضات للإقامة الفندقية، وخصومات من المطاعم، والترويج لسوق رام الله الشعبي، وسيرافق المهرجان برنامج فعاليات ثقافية وفنية متنوعة.

وفي تقارير اللجان، تم اعتماد الشراكة مع الملتقى الثقافي في تنظيم مهرجان السينما " ناس سينما"، وإدراج المهرجان ضمن الفعاليات المساندة لمهرجان التسوق.

وعرض عضو المجلس البلدي رمزي ابو العظام تقرير لجنة الإيجارات والتوصيات الواردة في اجتماعي اللجنة على المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن، واعتماد التوصيات حول تخفيض رسوم وتقديم عروض لأصحاب الأكشاك في سوق رام الله الشعبي.

وتم تحديد موعد الجلسة الأسبوعية للمجلس البلدي ما بين الساعة (3-6) من كل يوم الثلاثاء وذلك خلال شهر رمضان المبارك.