السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التأهيل المجتمعي في طولكرم يحتفل بيوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 16:34 )
طولكرم - معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حفلاً ترفيهيا خاصا بالأطفال ذوي الإعاقة في طولكرم بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، وذلك بمشاركة وحضور العديد من المؤسسات الأهلية والرسمية والخاصة وأشخاص ذوي إعاقة وأهاليهم.

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية من مدير الإغاثة الطبية في منطقة طولكرم د.محمد العبوشي رحب خلالها بالمشاركين، مؤكداً ومن خلال كلمته على أهمية دعم ومساندة فئة الأشخاص ذوي الإعاقة وعلى وجه الخصوص الأطفال منهم خاصة لما يعانيه الطفل الفلسطيني من حرمان وقهر تفرضه الأوضاع السياسية الصعبة التي يمر بها الواقع الفلسطيني.

من جانبها، أشارت منسقة برنامج التاهيل المجتمعي في منطقة نابلس منتهى عودة وخلال كلمة البرنامج على ضرورة دعم ومساندة ذوي الإعاقة في مجتمعنا الفلسطيني مشيرة الى الجهود التي يبذلها البرنامج وطاقم عمله في خدمة هذه الفئة ومحاولة السعي الحثيث لتطبيق القانون رقم 4 لعام 1999 والمختص بذوي الإعاقة.

وفي سياق متصل، نوهت منسقة برنامج التاهيل المجتمعي في منطقة طولكرم لطيفة الشلبي إلى اهمية ودور الجانب الترفيهي في التأثير على نفسية الطفل وخاصة ذوي الإعاقة، مشيرة إلى الجهد الكبير الذي تم بذله لانجاح الحفل في محاولة من البرنامج لرسم الفرحة على وجوه ذوي الإعاقة وذويهم ولغعادة التذكير بأهمية دعم ومساندة هذه الشريحة من ذوي الإعاقة نحو مستقبل أفضل لهم.

وتخلل الحفل عدة فقرات ترفيهية منوعة هدف ومن خلالها البرنامج إلى تسليط الضوء على الجانب النفسي للطفل في خطوة جدية من البرنامج لتعزيز ثقة الأطفال ذوي الإعاقة بأنفسهم بما يعزز من ذاتهم ويسهم في تطوير قدراتهم.