الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية حوارة والتأهيل المجتمعي يختتمان مخيما للدمج الصيفي

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 16:37 )
نابلس - معا - اختتم برنامج التأهيل المجتمعي في بلدة حوارة قضاء نابلس وبالتعاون مع بلدية حوارة مخيم رواد الغد الصيفي الذي ضم51 مشاركا بينهم 16شخصا من ذوي الإعاقة قسم الى خمسة زوايا وبمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المحلي.

وتخلل المخيم الذي هدف إلى تحقيق عملية الدمج بين الأشخاص ذوي الإعاقة وأندادهم من غير المعاقين عدة زوايا كان أهمها زاوية الفن وزاوية الصحة والبيئة والتثقيف المدني والوطني والدراما والرياضة.

وأشادت مديرة المخيم ايمان عودة بالجهود التي بذلت من كافة المؤسسات لإنجاح المخيم الصيفي وبالأخص جهود بلدية حوارة وما نفذوه من زيارات ودعم للمخيم للاطلاع عليه وعلى سير كافة الأنشطة والتدريبات بما كفل تحقيق النجاح والتفوق للمخيم.

بدورها، قيمت مشرفة برنامج التأهيل المجتمعي في بلدة حوارة نبيلة احمد المخيم الصيفي وأنشطته المنوعة ومدى مواءمتها لخصوصية أوضاع ذوي الإعاقة لافتة إلى أهمية المخيم الصيفي ودوره في التخفيف من حدة معاناة هذه الفئة وذويهم.

وتنوعت الأنشطة التي تم تنفيذها خلال المخيم ومنها زيارات من قبل أهالي الأطفال المشاركين والجمعيات والمؤسسات الداعمة بالإضافة لعقد محاضرات توعوية من قبل العديد من المؤسسات المجتمعية والوطنية بالاضافة لزيارة واستقبال مخيمات أخرى في المدينة وتنفيذ رحلة ترفيهية للأطفال المشاركين.

وأسدل الستار عن المخيم الصيفي الذي ساهم في إيصال فكرته والمتمثلة في حق الأشخاص ذوي الإعاقة في الدمج إلى اكبر قدر ممكن من الأهالي وذلك بحفل ختامي كبير حضره العديد من المؤسسات الشريكة والتي ساهمت مساهمة فعلية في المخيم الصيفي وخاصة بلدية حوارة ممثلة بنائب رئيس البلدية السيد كمال جبر وعدد من الاعضاء والذين اكدوا على الدور الكبير الذي لعبه المخيم في التأثير على الاطفال من ذوي الاعاقة واندادهم ومدى مساهمته في التخفيف من حدة معاناتهم.

من جهته، أكد المدير الاقليمي لبرنامج التاهيل المجتمعي الدكتور علام جرار على الجهود الكبيرة التي بذلت لانجاح المخيمات الصيفية هذا العام شاكرا كافة القائمين عليها وخاصة بلدية حوارة وكادر برنامج التاهيل المجتمعي داعيا الى استمرار وتكرار تجربة المخيمات الصيفية الخاصة بعملية الدمج عام بعد عام.

وتعمل بلدية حوارة جنبا الى جنب مع برنامج التاهيل المجتمعي من خلال اتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين والتي ضمن البرنامج بموجبها إيصال الخدمات التأهيلية لذوي الاعاقة في البلدة.