الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطلع وفدا من جنوب إفريقيا على الانتهاكات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 17:45 )
الخليل- معا - اطلع محافظ الخليل كامل حميد وفدا من جمهورية جنوب إفريقيا برئاسة وزير التعاون الحكومي والشؤون التقليدية الجنوب إفريقي ريشارد بالوي على آخر والانتهاكات الإسرائيلية بحق أهالي محافظة الخليل والتي كان آخرها استشهاد الشاب معتز إدريس الشراونة.

بداية رحب المحافظ حميد بالوفد الضيف، مشيدا بالعلاقات التاريخية والقوية التي تربط فلسطين بجنوب إفريقيا، معربا عن شكره للحكومة والشعب على مواقفها الداعمة لقرارات الشرعية الدولية ومواقفها التاريخية.

واستعرض المحافظ حميد للوفد الانتهاكات المستمرة لقوات الاحتلال بحق أبناء محافظة الخليل من كافة الجوانب النفسية والصحية والحياتية وحملة المداهمات والاغتيالات والاعتقالات المستمرة، وبناء جدار الضم والتوسع وما يسببه من مشاكل ومعيقات في جميع المجالات لأبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الزراعة.

وطالب المحافظ حميد من جمهوريه جنوب أفريقيا ودول العالم أن تأخذ دورها ومسؤوليتها في الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاته وتهديداته المستمرة لسكان البلدة القديمة والمناطق البدوية، والتي تحد من قدرة السلطة الوطنية والمؤسسات الدولية من تنفيذ مشاريع أساسية وتنموية في المحافظة.

من جانبه، عبر رئيس الوفد عن سعادته بزيارة محافظة الخليل، مشيرا إلى أهمية المحافظة والتي تعتبر المركز التجاري والاقتصادي، مبديا استعداد بلاده على الاستمرار في تقديم الدعم في عدة مجالات، واستكمال جهود بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، متمنيا زوال الاحتلال للوصول إلى سلام وازدهار يعم المنطقة بوجود دولة فلسطين المستقلة.

من الجدير بالذكر أن زيارة الوفد لفلسطين في إطار توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الحكم المحلي ونظيرتها الإفريقية، لتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.