الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: الهم الأول للحكومة حاليا هو حل المشاكل الاقتصادية

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 16:54 )
بيت لحم - معا - قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إن همّ الحكومة الأول حاليا، هو حل المشاكل التي يواجهها المواطنون سيما على الصعيد الاقتصادي، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها السلطة الوطنية بسبب الأزمة المالية. مشددا خلال زيارته لمحافظة بيت لحم على أنه يجري العمل حاليا لمعالجة موضوع الضرائب ودفع جزء من مستحقات القطاع الخاص.

وقال الحمد الله "شكلنا لجنة لدراسة قضية الضرائب وإعادة النظر فيها، بخاصة ضريبة الأسهم التي أدت إلى هروب رأس المال الفلسطيني إلى خارج فلسطين، وسندفع جزءا من مستحقات القطاع الخاص خلال فترة قريبة".

وكان رئيس الوزراء قام بجولة في محافظة بيت لحم افتتح خلالها عيادة متنقلة في قرية الولجة غرب المدينة، كما زار مبنى البلدية ومبنى المحافظة وكنيسة المهد، وذلك بصحبة المحافظ عبد الفتاح حمايل، ورئيسة البلدية فيرا بابون، ووزير الحكم المحلي سائد الكوني.
|226897|
وقال الحمد الله "إن زيارة مدينة بيت لحم تأتي لإيصال رسالة تؤكد اهتمام القيادة الفلسطينية بهذه المدينة ذات الأهمية التاريخية والدينية والتي تتجلى فيها أبهى صور التعايش في المجتمع الفلسطيني".

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تبذل كل جهد ممكن لحل المشاكل التي تواجه المواطن الفلسطيني. وأضاف "الهم الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة، وسنحاول قدر الإمكان تلبية احتياجات المواطنين، رغم الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها الحكومة".

إلى ذلك أكد الحمد الله أن موقف النقابات مُتفهــِم للوضع الاقتصادي الذي تمر به الحكومة، قائلا "بالأمس كان هناك اجتماع مع النقابات، التي أبدت بدورها تفهمها الكامل للظروف التي تمر بها الحكومة الفلسطينية، كما أنها أبدت استعدادها الكامل للتعاون معنا".

وعن افتتاح عيادة الولجة قال رئيس الوزراء "إن افتتاح هذه العيادة يمثل علامة فارقة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وسياساته التهجيرية، كما أنها نموذج جديد في تطوير البنية التحتية في المناطق المسماة ج". |226895|