الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تؤكد متابعتها لـ موضوع انخفاض مصادر المياه المشتراة

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 18:48 )
رام الله - معا - اكدت سلطة المياه انها تتابع موضوع انخفاض مصادر المياه المشتراة من الجانب الاسرائيلي مع كافة الجهات لتجاوز هذه الازمة باسرع وقت ممكن وايجاد حلول جذرية لوضع حد لتحكم الجانب الاسرائيلي بانظمة التوزيع بين المناطق الفلسطينية.

وافادت سلطة المياه الفلسطينية انه لوحظ بالايام الاخيرة ومن خلال متابعة التوزيع لمنطقة الجنوب من مصادر المياه المشتراة من الجانب الاسرائيلي بان الكمية المزودة اقل من الحصص المتفق عليها الكميات هذا بالاضافة الى الشكاوي المتكررة من بعض الهيئات, حيث انه منذ اكثر من اسبوعين فان عدد من المناطق في الجنوب يعاني من انخفاض الكمية وفي بعض الاحيان انقطاعها بالكامل.

واوضحت ان التخفيض يحصل في المناطق التالية: منطقة الخليل، مصدر المياه المشتراه في "تيلم" حيث تزود كل من اذنا- ترقوميا – ريف ودورا والياسرية وبيت كاحل وبعض احياء مدينة الخليل وخاصة المستشفى الاهلي، مصدر المياه من "هرديون4" الذي يزود كل من الشيوخ، العديسه- الدواره – راس الطويل – بعض مناطق سعير.

ومنطقة بيت لحم، مصدر "افرات" الذي يزود الريف الجنوب: المعصره- جورة الشمعه- خلة حداد – مراح معلا- المنشيه- ام سلمونه، هذا بالاضافة الى ان هناك تخفيض في منطقة جنوب نابلس من مصدر تفوح والذي يزود بيتا – حواره – عنيبوس - زيتا جماعين.

واضافت ان دائرة مياه الضفة الغربية تتابع مع شركة "مكروت" الاسرائيلية الخلل الحاصل, ومن المؤكد ان هناك تخفيض الكميات على بعض المناطق واعطاء اولوية للمستوطنات خاصة بنهاية الاسبوع وهذا يحصل باستمرار ولكن بالفترة الاخيرة كان ذلك لفترة طويلة ويعود ذلك لان "مكروت" هي التي تتحكم بالتوزيع والخطوط بهذه المناطق.