الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية حلحول تستضيف ديوان الرقابة المالية والإدارية

نشر بتاريخ: 05/07/2013 ( آخر تحديث: 05/07/2013 الساعة: 02:36 )
الخليل- معا - استضافت بلدية حلحول ديوان الرقابة المالية والإدارية بحضور رؤساء بلديات محافظة الخليل، حيث قام رئيس بلدية حلحول وجدي ملحم وأعضاء المجلس البلدي وعدد من موظفي البلدية باستقبال الدكتور سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية والوفد المرافق له ورؤساء بلديات محافظة الخليل والوفود المرافقة لهم ورائد الشرباتي مدير عام الحكم المحلي في الخليل.

حيث افتتح وجدي ملحم ورشة العمل بالترحيب بسمير أبو زنيد والوفد المرافق وجميع الحضور وتحدث عن أهمية التنسيق والتكامل بين جميع الأطراف الشريكة والبلديات، وعن الوضع العام للبلديات والعبء الكبير الذي تتحمله، وطالب بوجود تعاون مشترك بين الجميع للتمكن من تقديم الخدمة الافضل للمواطنين.

بدوره قام أبو زنيد بالترحيب بالحضور وشكر رئيس بلدية حلحول وجدي ملحم على هذه المبادرة لعمل لقاء بهذا المستوى مع ديوان الرقابة، ثم افتتح الاجتماع بإعطاء خلاصة عن أهم المخالفات التي رصدها الديوان خلال تدقيقه على كيفية عمل البلديات في جميع المحافظات، وأقر بأنهم يعملون في ديوان الرقابة بموجب خطة مقررة لديهم مع البلديات، وأن مرجعيتهم هي الرئيس محمود عباس.

وقام المستشار القانوني محمد مناصره بالتعريف بشكل مفصل بالديوان وعن بعض المخالفات وكيفيه حلها، وبعدها تم فتح باب الأسئلة والمداخلات لرؤساء البلديات، وقام كل من سمير أبو زنيد والمستشار القانوني محمد مناصره بالإجابة على الأسئلة وتوضيح بعض النقاط وشرحها بشكل مفصل.

وشكر رؤساء بلديات محافظة الخليل خلال مداخلاتهم بلدية حلحول على تنظيم ورشة العمل هذه, وأكدوا على أهمية التواصل فيما بين البلديات وديوان الرقابة المالية والإدارية، وأبدوا العديد من الملاحظات الهامة حول دور وعمل البلديات وعلاقتها مع الجهات الشريكة.

وعلى هامش ورشة العمل، اجتمع كل من رئيس بلدية حلحول وجدي ملحم ورؤساء بلديات محافظة الخليل لمناقشة وضع اتحاد البلديات والذي سيتم عقد اجتماع بخصوصه يوم الاحد الموافق 7/7/2013 مع رؤساء بلديات المحافظة والهيئات المحلية مع وزير الحكم المحلي لمناقشة الوضع العام للاتحاد.