الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول دور المؤسسات الاعلامية لخدمة المجتمع الاهلي في بناء مستقبل خال من العنف تنظم بجامعة الخليل

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 06:32 )
الخليل -معا- دعا مشاركون في ندوة عقدت في جامعة الخليل ، إلى ضرورة تقيد وسائل الإعلام المختلفة بالمبادئ الإنسانية، وإشاعة أجواء الحرية والمشاركة السياسية ونقل هموم الجمهور بشفافية دون الالتزام بالقيود السلبية التي يفرضها المجتمع الفلسطيني بخصوصيته الحالية.

وذلك خلال ندوة حول دور المؤسسات الإعلامية في تعزيز السلم الأهلي جاءت بتنظيم من مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، بالتعاون مع قسم الإعلام في جامعة الخليل .

وأفادت دائرة العلاقات العامة في جامعة الخليل أن سائد الهوارين منسق مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان افتتح الندوة التي عقدت في قاعات الجامعة، بكلمة ترحيبية تلاها المحاضر الدكتور سعيد شاهين أستاذ الإعلام في الجامعة، سلط فيها الضوء على دور الإعلام في مواجهة ظاهرة الفلتان الأمني والفوضى وغياب القانون، من أجل نشر ثقافة التسامح واللاعنف وبناء مجتمع ديمقراطي مدني يسوده السلم والوئام الأهلي الاجتماعي ويحفظ النسيج الاجتماعي.

وشارك في الندوة عدد كبير من طلبة قسم الإعلام في الجامعة ومهتمون، وتخللها مداخلات ركزت على مهام ووظائف الإعلام في المرحلة الحالية والمقبلة وكيفية تطويع الظروف المستقبلية لبناء مجتمع خال من العنف.