الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان من كتائب الاقصى في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال استمر ست ساعات بالبلدة القديمة في نابلس

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 06:53 )
نابلس- معا- استشهد ناشطان من كتائب شهداء الاقصى- مجموعات فارس الليل- الذراع العسكري لحركة فتح في اشتباكات مسلحة وقعت فجر اليوم الاحد بحي كروم عاشور في منطقة راس العين جنوب البلدة القديمة بمدينة نابلس استمرت لمدة ست ساعات .


واكدت مصادر طبية استشهاد كل من امين لبادة (21عاما) احد القادة الميدانيين في كتائب الاقصى، وفضل نور(22عاما) الناشط بالكتائب في اشتباكات مع قوات الاحتلال بالبلدة القديمة من نابلس.

وقال شهود عيان لمراسلنا أن عدداُ من الاليات العسكرية اقتحمت مدينة نابلس بعد منتصف الليل وأن المقاومين اشتبكوا مع قوات الاحتلال الاسرائيلي لفترة من الوقت تم خلالها محاصرة الشهيدين في منزل أبو نبيل الزربا في منطقة كروم عاشور .

واضاف شهود العيان ان قوات الجيش بدأت باطلاق النار وقذائف الانيرجا بكثافة على المنزل، ما ادى الى استشهاد الناشطين داخل المنزل الذي احترق بالكامل.

بدوره قال الدكتور غسان حمدان، مدير الاغاثة الطبية في نابلس ان قوات الاحتلال اطلقت النار بكثافة على منزل المواطن ابو نبيل الزربة في منطقة عاشور وانه وبعد ان اخترق جنود الاحتلال المنزل اطلقوا النار بشكل مباشر على الشاب فضل نور الذي كان ما زال على قيد الحياة وقاموا بتصفيته واردوه شهيداً.

ونقل جثمان الشهيدين الى مستشفى رفيديا في نابلس.

ونعت كتائب شهداء الاقصى شهيديها ودعت المواطنين الى المشاركة في تشييع الجثامين عند الساعة الحادية عشر من امام مشفى رفيديا.