الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني يؤكد على ثقة وزارة الحكم المحلي بالهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 05/07/2013 ( آخر تحديث: 05/07/2013 الساعة: 14:21 )
بيت لحم - معا - أكد وزير الحكم المحلي د.سائد الكوني على أن الوزارة تولي الثقة للهيئات المحلية، وتعتبرها شريك أساسي في تحقيق التنمية المحلية المستدامة، وأن الوزارة لن تتدخر أي جهد في سبيل انجاح عمل واستمرارية هذه الهيئات، مشيراً إلى أنها ستعمل على تقديم المساعدات لإقامة كافة المشاريع التي تحتاجهها هذه الهيئات، منوهاً إلى أنها تستحق كل الدعم الذي يقدم لها.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة بيت لحم والتي هدفت إلى الإلتقاء بالهيئات المحلية في المحافظة والاستماع لاحتياجاتهم ومطالبهم وهمومهم، واعداً إياهم بالعمل على تنفيذها وفق الموارد المتاحة لدى الوزارة.

ورافق الكوني في زيارته طاقم من الوزارة ضم كلا من وكيل الوزارة المهندس مازن عنيم، والوكيل المساعد لشؤون المديريات محمد حسن جبارين، وعدد من المدراء العامين في الوزارة، وكان في استقبالهم مدير عام مديرية حكم محلي بيت لحم المهندس رشيد عوض، وطاقم من المديرية، ورؤساء مجالس الخدمات المشتركة في المحافظة.

واستهل الكوني زيارته بلقاء رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون وأعضاء المجلس البلدي، حيث أكد الكوني على أهمية مدينة بيت لحم، معتبراً إياها بوابة فلسطين السياحية، ومشيراً إلى أن القيادة الفلسطينية تولي الأهمية لها؛ نظراً لأهميتها التاريخية والدينية والتي تتجلى فيها أبهى صور التعايش في المجتمع'، معبراً عن اعتزازه برئيس البلدية كونها امرأة تخوض هذه التجربة الرائعة التي نفتخر ونعتز بها وتشكل نموذجا يحتذى به للمرأة الفلسطينية، وهذا مثال للاصرار والتحدي للمشاركة في اتخاذ القرار.

من جانبها عبرت بابون عن ترحبيها بزيارة الوزير وطاقم الوزارة، مشيرتاً إلى حجم التحدي الكبير والصعوبات التي تواجه عمل البلدية ومنها الأزمة المالية التي تعاني منها، وبالرغم من ذلك إلى أن العمل جاد ودؤوب للاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطنيين.

والتقى الكوني برؤساء وأعضاء الهيئات المحلية في مقر بلدية بيت لحم، واستمع منهم لاحتياجاتهم ومطالبهم والعصعوبات التي تواجههم في أداء عملهم المنوط بهم، ومنها أزمة المياه التي تعاني منها المحافظة وكذلك مشاريع البنية التحتية سواء الكهرباء أو المياه أو المجاري والشوارع وتعبيدها، وفتح شوارع زراعية وتعبيد الطرق، وغيرها من الاحتياجات الهامة لهذه المناطق.

وانتقل الوزير وطاقم الوزارة لمقر محافظة بيت لحم حيث كان في استقبالهم المحافظ عبد الفتاح حمايل، والذي رحب بدوره بهم، مشيراً إلى وضع المحافظة واحتياجاتها والمشاكل التي تعاني منها، مشيداً بالأمن الذي يعم المدينة، معبراً عن اعتزازه بالمؤسسة الأمنية الفلسطينية.

كما واستقبل الكوني والمحافظ وطاقم الوزارة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، والذي قام بجولة في محافظة بيت لحم افتتح خلالها عيادة متنقلة في قرية الولجة غرب المدينة، كما زار مبنى البلدية ومبنى المحافظة وكنيسة المهد، بصحبة وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني والمحافظ ووزير السياحة رولا معايعية، ووزير الصحة د. جواد عواد.

وأكد الحمد الله على أن الحكومة تبذل كل جهد ممكن لحل المشاكل التي تواجه المواطن، وقال:"الهم الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة، وسنحاول قدر الإمكان تلبية احتياجات المواطنين، رغم الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها الحكومة".

وعن افتتاح عيادة الولجة، قال رئيس الوزراء "إن افتتاح هذه العيادة يمثل علامة فارقة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وسياساته التهجيرية، كما أنها نموذج جديد في تطوير البنية التحتية في المناطق المسماة ج".

وفي نهاية زيارته قام الكوني بالالتقاء مع رئيس وأعضاء بلدية بيت ساحور، حيث استمع منهم لأهم احتياجاتهم والصعوبات التي يواجهونها، وكذلك عرضا حول المشاريع المنوي تنفيذها كمتحف للقرى الفلسطينية المدمرة عام (1948).

وخلال جولة قصيرة في البلدة القديم لبيت ساحور، أشاد الكوني بجهود رئيس وأعضاء المجلس البلدي الذين وبالرغم من كل محاولات الاحتلال بالتضييق على المشاريع التي ينفذونها من خلال قيامه بأعمال الهدم والمصادرة، إلا أنه هناك اصرار وتصميم من قبل المجلس البلدي على البناء والاستثمار في مناطق (ج)، والمحافظة على الأراضي الزراعية وذلك بتوجيهات من الحكومة الفلسطينية بضرورة تعزيز الصمود فيها.