الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة العشرات بالاختناق في مسيرة المعصرة الاسبوعية

نشر بتاريخ: 05/07/2013 ( آخر تحديث: 05/07/2013 الساعة: 16:38 )
بيت لحم - معا - اصيب العشرات بالاختناق اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة المعصرة الاسبوعية، والتي انطلقت تحت عنوان التضامن مع الشعب المصري في تحقيق مصيره، والتضامن مع نيلسون مانديلا والشعب الجنوب افريقي، وكذلك الدعوة الى الوحدة الوطنية.

وانطلقت المسيرة من وسط القرية بمشاركة شعبية ودولية تجاه جدار الضم والتوسع، حيث تم رفع العلم الفلسطيني والرايات وصور الشهداء والاسرى، وعند وصول المسيرة لمنطقة الجدار اطلق الجيش الاسرائيلي قنابل الصوت والغاز الامر الذي ادى الى اصابة الجموع بالاختناق.

|227060|
وقال منسق اللجنة الوطنية للمقاومة الشعبية حسن بريجية ان الشعب الفلسطيني رغم الاحتلال والاغتيال والجدار والحصار والالم الذي يعانيه يوميا الا انه يشعر بالفخر والاعتزاز عندما يرفع العلم المصرى الذي يمثل شموخ وعزة وارادة الانسان العربي ومصر ولادة الثورات العربية وحاضنتها على مرور الزمن.

واضاف محمد بريجية عضو اللجنة الشعبية "لطالما ساند الشعب الفلسطيني الثورات وحركات التحرر في العالم ومنها كانت حركة التحرر في جنوب افريقيا وشخص نيلسون مانديلا اصبح رمزا للتحرر من الاحتلال والقهر الاستعماري الذي يشبه الي حد كبير الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين".

واكد الناشط محمود علاء الدين ان المرحلة الحالية تستوجب لحمة الصف والاتحاد والابتكار.

كما واكد منسق اللجنة الشعبية في بيت لحم محمود زواهرة استمرار المقاومة الشعبية حتى تحقيق المطالب المشروعة مشددا على حق الفلسطينين في المياه التي يسرقها الاحتلال للمستوطنات.

فيما شكر الناطق الاعلامي للمقاومة الشعبية محمد بريجية المتضامنين الاجانب على مساندتهم للشعب الفلسطيني.

|227058|
|227057|