الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تنفذ رحلة ترفيهية لطلبة مشروع التعلم بالترفيه

نشر بتاريخ: 05/07/2013 ( آخر تحديث: 05/07/2013 الساعة: 22:26 )
طولكرم- معا - قامت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم بتنظيم رحلة ترفيهية للطلبة المشاركين في مشروع "التعلم بالترفيه" والبالغ عددهم 600 طالب وطالبة وذلك من 12 مدرسة، والجدير بالذكر أن هذا المشروع يسهم في تحسين تحصيل الطلبة خاصة في مادتي الرياضيات واللغة العربية للصفوف الأساسية (من الأول حتى السادس) فهو يعالج قضايا تعليمية معينة لهذين المبحثين.

وقال مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي محمد القبج ان هذا المشروع يعمل على تقليص الهوة ما بين فئات الطلبة وانتهاج أساليب جديدة تقوم على نتائج الدراسات والأبحاث في موضوع صعوبات التعلم وآليات معالجة الضعف منها التنويع في الأساليب والأنشطة والوسائل والمواد المستخدمة من أوراق عمل وألعاب تعليمية وتعليم بالحاسوب.....الخ.

وأضاف المشرف التربوي عبد القادر يامين منسق المشروع أن وزارة التربية والتعليم قامت بتغطية تكاليف التعلم من قرطاسية ورحلتين وأجور للعاملين بالمراكز (مدير المركز، معلم لغة عربية، معلم رياضيات، معلم تربية فنية، آذن للمركز).

والجدير بالذكر أن هذا المشروع تم تنفيذه من خلال قسم الإشراف التربوي في المديرية. هذا وقام بمتابعة المشروع مشرفا المرحلة الأساسية في مديرية التربية والتعليم عبد القادر يامين وفدوى عودة.

وأعرب الطلبة المشاركون في البرنامج عن سعادتهم بالمشاركة مثمنين دور التربية والتعليم في استثمار عطلة الصيف لإكسابهم خبرات ومعالجة قضايا تعليمية كانوا بحاجة لإتقانها.