الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتصاد تعقد اجتماع مع تجار التموين والدواجن والمخابز في بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 03:19 )
بيت لحم- معا - اتفقت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني والجهات الرقابية في محافظة بيت لحم مع تجار التموين واللحوم والدواجن والمخابز على الاكتفاء بهامش ربح معقول يتناسب مع اوضاع المواطنين في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، والالتزام بقائمة اسعار السلع الاساسية الاسترشادية المراد الاعلان عنها.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته المديرية برئاسة مديرها العام خالد صلاح في مقر غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، بمشاركة ممثلين عن المحافظة، والغرفة التجارية، والضابطة الجمركية، والزراعة، والأمن ألاقتصادي، وجمعية حماية المستهلك، وتجار التموين واللحوم والدواجن والمخابز.

وشدد المشاركون على ضرورة تكثيف الجولات الميدانية الرقابية والتفتيشية على اسواق المحافظة، واتخاذ مزيداً من الاجراءات التي من شانها تنظيم وضبط السوق، بالتأكيد على التزام التام بالأنظمة والقوانين الفلسطينية المعمول بها.

وأكد المشاركون على اهمية تضافر الجهود والتنسيق بين الجهات الرقابية والتجار التي تخدم جمهور المستهلكين، وتسهل الحركة التجارية، والتغلب على الاشكاليات التي تعيق الحركة التجارية.

وأشارت الجهات الرقابية الى الجاهزية الكاملة في ضبط وتنظيم السواق خلال شهر رمضان المبارك، وإنفاذ خطتها في هذا الاتجاه,

من ناحية اخرى قامت مديرية الوزارة في محافظة الخليل بمشاركة طواقم حماية المستهلك والملكية الصناعية بسحب العينات من السلع والمواد الغذائية في المصانع للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس، والصحة والسلامة العامة.

وفي هذا الجانب بين مدير المديرية ماهر القيسي ان نتائج العينات كانت جمعيها ايجابية واظهرت التزام هذه المصانع بمعايير الصحة والسلامة العامة، مؤكداً على مواصلة الطواقم بسحب العينات من كافة المصانع للتأكد من الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها.