الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يناقش اوضاع قطاع المقاولات في غزة

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 03:36 )
رام الله- معا - التقى ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان النائب الاول لرئيسا اتحاد المقاولين الفلسطينين نبيل ابو معليق وبحث معه اوضاع قطاع المقاولات في محافظات غزة وسبل ضمان استمرار النهوض بهذا القطاع وعمق العلاقة المهنية بين الوزارة والاتحاد.

وحضر اللقاء عادل عودة النائب الثاني لرئيس اتحاد المقاولين الفلسطينين، وفائق الديك وكيل الوزارة، وعفيف اسعيد وكيل مساعد الوزارة، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة.

واشار الوزير غنيم إلى اهتمام الوزارة في مجالات تصنيف المقاولين عبر لجنة التصيف الوطنية والعطاءات كأدوات مهمة للنهوض بقطاع الإنشاءات والمقاولات.

من جهته دعا ابو معليق غنيم كونه مظلة قطاع الإنشاءات في فلسطين التدخل لدى الجهات الرسمية الفلسطينية كافة من أجل تسهيل تدفق البضائع والمواد الانشائية المدخلة إلى قطاع غزة خصوصا أن نقصا يقع في المواد الأمر الذي اوقف عديد المشاريع الانشائية والمقاولات، معتبرا أن هذا الأمر بالغ الأهمية للضغط من أجل زيادة كمية المواد المدخلة عبر المعابر لأنها الافضل اقتصاديا وماليا.

وعرض ابو معليق قضايا تتعلق ببعض العطاءات وشروط تصيف المقاولين وسبل التعاون مع الوزارة في مجمل هذه القضايا، مؤكدا على احقية المقاول بتقديم ملاحظاته وتقديم الشكوى للوزارة دون تشهير أو قدح وذم.

والتقى غنيم ايضا وفد بلدية عقربا في محافظة نابلس وضم رئيس البلدية ايمن بني فاضل وبلال عبد الهادي نائب الرئيس.

وقدم وفد البلدية عدد من الاحتياجات الرئيسية للبلدية اهمها طريق عقربا– يانون– عورتا بطول 9 كيلو متر المحتاج لإعادة انشاء وكان مغلقا من قبل الاحتلال وتم افتتاحه قبل فترة وجيزة الأمر الذي يثبت المزارعين في اراضيهم.

وأكد الوزير غنيم أن هذا الطريق يعتبر من الاولويات القصوى للوزارة في قائمة المشاريع في محافظة نابلس وسيتم ايجاد التمويل من قبل الجهات المانحة التي تهتم بقطاع الطرق.