الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: نلسون مانديلا من اعظم قادة عصرنا

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 10:41 )
رام الله - معا - وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الرئيس نلسون مانديلا الذي من اوضاع صحية خطيرة "بانه من اعظم قادة عصرنا ان لم يكن اعظمهم على الاطلاق".

وقال البرغوثي ان مانديلا اصبح رمزا للنضال الوطني التحرري والانساني في العالم اجمع وان كفاحه وصموده الاسطوري لم يساهم فقط في تحرير جنوب افريقيا من نظام الابارتهايد بل الهم ايضا كل شعوب العالم التي تناضل من اجل حريتها واستقلالها خاصة الشعب الفلسطيني الذي يناضل ضد نظام "الفصل العنصري" مماثل بل اسوأ مما كان سائدا في جنوب افريقيا.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان مانديلا استطاع ان يميز بحس انساني مرهف بين واجبات النضال الوطني والسعي الى السلطة والتعطش لها واستطاع من خلال الممارسة العملية وترفعه عن الاستمرار في السلطة ورفضه لاعمال الانتقام والثأر ان يضع جنوب افريقيا في طريق التقدم دون ان يتخلى للحظة واحدة عن دعمه للفئات المحرومة والفقيرة والتطلع الاصيل للعدالة الاجتماعية.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان الشعب الفلسطيني لا ينسى ولن ينسى مواقف نلسون مانديلا المناصرة بثبات ودون تردد لحقوق ونضال شعبنا وانه لن ينسى كلماته التي قال فيها:"ان القضية الفلسطينية هي اعظم قضية اخلاقية في عصرنا وان حرية شعب جنوب افريقيا لن تكتمل الا بحرية الشعب الفلسطيني".

وقال البرغوثي "اننا جميعا يجب ان نتعلم من هذا النهج الذي انتهجه نلسون مانديلا والذي نتمنى له كل خير في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها".