الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل تقييمية لمشروع الغذاء من اجل التعليم في الخليل

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 11:53 )
الخليل - معا - عقدت الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي بحضور ممثلين عن برنامج الغذاء العالمي، ورؤساء اقسام الصحة المدرسية في مديريات التربية والتعليم في محافظات الضفة الغربية ورشة عمل تقييمية لمشروع الغذاء من اجل التعليم في المدارس الفلسطينية.

وفي بداية الورشة تحدث الدكتور معمر اشتيوي مرحبا بممثلي برنامج الغذاء العالمي وبالمشاركين مستعرضا انجازات المشروع المطبق في فلسطين منذ العام 2007.

وخلال الورشة جرى استعراض المشروع والأنشطة المصاحبة وكذلك مخرجات المشروع بحسب دراسات دقيقة تمت من خلال دائرة القياس والتقويم في الوزارة بالاعتماد على نتائج الامتحانات الموحدة في المدارس التي يطبق فيها البرنامج، إضافة إلى استعراض المرحلة القادمة حيث تم إبلاغ رؤساء الأقسام بنية البرنامج العالمي للغذاء بتقليص أعداد الطلبة المستفيدين من البرنامج من 75.000 طالب الى 60.000 طالب نتيجة الصعوبة في تمويل البرنامج، وسيتم اعتماد مدارس جديدة بالاعتماد على جيوب الفقر في الضفة وغزة حسب ما حددته دائرة الإحصاء المركزية الفلسطينية .وسيتم اختيار المدارس المستفيدة من المشروع قبل بدء العام الدراسي 2013/2014.

وعرض رؤساء اقسام الصحة المدرسية قصص نجاح في تطبيق المشروع تميزت باستغلال خامات المشروع في انتاج اعمال فنية ووسائل تعليمية نالت اعجاب المشاركين.

وفي نهاية الورشة تم تسجيل عدة توصيات ذكر منها زيادة أعداد الطلبة المستفيدين من البرنامج والعمل على تنويع الوجبات وتغيير الأطعمة وخاصة عبوات الحليب بالشوكلاته إضافة إلى حل مشكلة المدارس التي تفتقر إلى أماكن تخزين صحية وصحيحة للوجبات باليات متعددة والعمل على توفير ثلاجات ليتم تبريد الحليب المقدم للطلب.