الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين ينهي زيارة ناجحة الى جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 11:55 )
رام الله -معا- أنهى محمد علوش ، عضو الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين زيارة ناجحة الى جنوب افريقيا ، حيث شارك في المؤتمر العام العاشر لاتحاد نقابات جنوب افريقيا الذي انعقد على مدار اربعة ايام متتالية في مدينة جوهانسبرغ والذي شاركت به العديد من الوفود النقابية الدولية وافتتحه رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما .

والقى علوش كلمة باسم فلسطين في المؤتمر العام نقل خلالها تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لحكومة وشعب جنوب افريقيا وتحيات حيدر ابراهيم الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين لاتحاد نقابات جنوب افريقيا ولعمال وشعب جنوب افريقيا ، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي والمواقف الداعمة لنضال شعبنا في مواجهة عنصرية اسرائيل وممارساتها العدوانية بحق شعبنا الفلسطيني ، واستعرض علوش واقع وظروف العمال في فلسطين والانتهاكات اليومية التي يتعرضون لها من قبل دولة الاحتلال.

وأكد على ضرورة مواصلة الدعم الدولي من قبل اصدقاء فلسطين في العالم وبخاصة في جنوب افريقيا التي عانت ما يعاني منه الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال والاضطهاد والعنصرية .

وشارك علوش في الندوة الدولية التي اقيمت على هامش المؤتمر العام العاشر وتحدث فيها الى جانب رئيس اتحاد نقابات جنوب افريقا وممثل كوبا وممثل نيبال وممثل انغولا وممثل زمبابوي حيث أكد علوش في مداخلته على اهمية تعزيز التضامن العمالي والنقابي العالمي في اطار اتحاد النقابات العالمي ومجابهة الهجمة الشرشه التي يتعرض لها الاتحاد وما تتعرض له القضية الفلسطينية التي تشكل عنوان لكافة مناضلي واحرار العالم.

واستعرض معاناة شعبنا وعمالنا، داعيا الى المزيد من مواقف الدعم وتعزيز الصمود وتعزيز ارادات الشعوب الحرة في مواجهة الرأسمالية المتوحشة والاطماع الامبريالية التي تحارب شعوب العالم وطبقاته العمالية الفقيرة، كما استعرض نضالات وبرامج عمل الاتحاد العام لعمال فلسطين على الصعيد الوطني الداخلي وعلى الصعيد العربي والدولي، مطالبا الاتحادات والمنظمات الصديقة بدعم الاتحاد وتنظيمه النقابي ونضالاته المتواصلة .

وعلى هامش المؤتمر التقى علوش بالعيد من ممثلي الاتحادات العمالية والنقابية من جنوب افريقيا ومـصر ونيبال والهند وانغولا وكوبا وزمبابوي .

كما شاركت الوفود المشاركة في المظاهرة الواسعة التي نظمتها الاحزاب والنقابات الجنوب افريقية احتجاجا على زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما حيث تم تنظيم مسيرة واسعة في العاصمة بروتوريا توقفت امام المستشفى الوطني الذي يرقد فيه القائد والمناضل الاممي نيلسون مانديلا حيث القيت العديد من الكلمات واهمها كلمة فلسطين التي لاقت ترحيبا وتصفيقا متواصا من قبل المشاركين بالفعالية.