الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحثان من الجامعة الإسلامية يفوزان بجائزة المهندس زهير حجاوي

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 12:47 )
غزة - معا - أعلنت الجامعة العربية الأمريكية عن أسماء الفائزين بجائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي للعام 2013 والمخصصة لطلبة الجامعات الفلسطينية المبدعين، حيث فاز بحثان من الجامعة الإسلامية.

وفاز في فئة التقنيات الطبية والحيوية والعلوم الزراعية بحث بعنوان "مدى حساسية البكتيريا المسببة لالتهابات الجروح للمضادات الحيوية بين المرضى الموجودين في مستشفى الشفاء" للطالبات: زينه شبير، ومروة عثمان، وسالي أبو شعبان، وأشرف على البحث الدكتور عبد الرؤوف المناعمة – عضو هيئة التدريس بكلية علوم الصحة.

وفي فئة علوم البيئة والمياه والطاقة المتجددة فاز البحث المعنون بـ "تحلية المياه الجوفية عالية الملوحة باستخدام تقنية الناتو" للطالبات: أبرار حسونه، وفاطمة شهاب، وسمية شعث وأشرف على البحث الدكتور يونس المغير – نائب عميد كلية الهندسة للبحث العلمي والدراسات العليا.

وأكد الدكتور محمد رفيق حمدان - عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة العربية الأمريكية، رئيس لجنة الجائزة، أن الأبحاث التي تقدم بها الطلبة المشاركين للمنافسة هي أعمال بحثية مستقلة وأصيلة قابلة عملياً للتطبيق لطلبة البكالوريوس من الجامعات الفلسطينية، وتعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني.

وهنأ المهندس زهير حجاوي -نائب رئيس مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية، عضو مجلس أمنائها، الطلبة الفائزين بالجائزة، متمنياً لهم مواصلة جهودهم الشابة خدمة للحركة العلمية والتقدم الاقتصادي والاجتماعي في فلسطين، وقال "إن البحث العلمي يشكل المحور الذي يحول الجامعات من مدارس كبيرة إلى مراكز بحثية لأن الجامعات أصبحت تصنف عالمياً وفقا لمقدار ما تنشره من بحوث علمية جيدة، وما تقدمه من ابتكارات ناتجة عن ذلك".