الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تفتتح دورة عرفاء الطلائع

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 17:26 )
الخليل - معا - نعمان سلهب - اعلام مفوضية الخليل - برعاية مخبز وحلويات وسوبرماركت السلايمة افتتحت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل صباح أمس الخميس 4/7 دورة عرفاء الطلائع حملت اسم " دورة الحرم الابراهيمي الشريف" في المركز الكوري الفلسطيني بحضور عضوي المجلس التشريعي الفلسطيني النائب د. عزام سلهب والنائب د. ماهر بدر وحضور مدير المركز السيد سعيد الخطيب وعضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد نزار الشيخ مفوض البرامج والمناهج والمراحل ، وممثلون عن مؤسسة امان وبحضور اعضاء الهيئة الادارية لمفوضية محافظة الخليل .

وبدء الحفل بآيات عطرة تلاها الكشاف محمد عادل الجنيدي وحديث شريف تلتها احدى المرشدات المشاركات ، ثم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين وتأدية التحدية للسلام الوطني الفلسطيني ،

و رحب القائد زين الدين التكروري عضو مفوضية الخليل مسؤول رواد الحركة الكشفية بالضيوف الكرام وخاصة النواب الضيوف الذين يعتبرون من رواد الحركة الكشفية في الخليل ، ورحب أيضاً بالقائد نزار الشيخ الذي انتخب ليكون عضوا في اللجنة التنفيذية في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية اثناء رئاسته السابقة لمفوضية الخليل، شاكراً أيضاً مخبز وحلويات وسوبرماركت السلايمة الذي تفضل برعاية هذه الدورة .

بدوره تحدث القائد أحمد العمصي رئيس الهيئة الادارية في المفوضية مرحبا بالجميع شاكراً بلدية الخليل و ادارة المركز الكوري ممثلة بالسيد سعيد الخطيب على استقبالهم واتاحتهم قاعات وساحات المركز لانجاح الدورة داعياً للمشاركين الالتزام والاستفادة من هذه الدورات لما لها من اهمية بالغة في تعزيز ما لديهم من معلومات ومهارات كشفية لينقلوها لفرقهم ومجموعاتهم المنتسبين لها.

ومن جانبه تحدث النائب د. عزام سلهب عن اهمية العمل الكشفي في خدمة الناس والمجتمع و الحث على أداء الواجب نحو الله والاخلاص له في العمل وأداء الواجب اتجاه أوطاننا وحفظها وحث المشاركين على الاستفادة والاستمتاع بهذه الأنشطة الكشفية المتنوعة والمتميزة ذاكراً أثر انتسابه لجوالة الجامعة الاسلامية في المدينة المنورة أثناء دراسته الجامعية والمخيمات الكشفية التي اقيمت وشارك فيها قبل 40 سنة ، وقدم الشكر لجميع منتسبي الحركة الكشفية وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية لما لها من دور فعال في تربية النشأ والشباب .

وفي كلمة مدير المركز الكوري الفلسطيني السيد سعيد الخطيب الذي رحب بالجميع نيابة عن رئيس واعضاء مجلس بلدية الخليل وادارة المركز و الموظفين ، موضحاً اهتمام المركز بالنشاط الكشفي واهمية عقد هذه الدورات وتنمى التوفيق في هذه الدورة .

وبدوره شكر القائد نزار الشيخ الهيئة الادارية لمفوضية محافظة الخليل على هذا الانجاز الرائع مع تمنياته لها بالتوفيق ، و وجه رسالة للعرفاء والعريفات بأهمية الانتماء للحركة الكشفية وخدمة مجتمعهم لأن الكشفية تحمل رسالة سامية تميزت عن الحركات الشبابية الاخرى في العديد من النواحي وخاصة التطبيق الميداني من خلال الوعد والقانون والسلوكيات الحميدة التي يتصف بها الكشاف والمرشدة ومن هو منتمٍ للحركة الكشفية والمساهمة في تربية جيل يتحمل المسؤولية القيادية .

ومن الجدير ذكره أن هيئة تدريب الدورة تشكلت من أعضاء الهيئة الادارية للمفوضية القادة عبد الله شويكي قائداً للدورة وهتلر ابو حماد مساعداً وكل من القادة زين الدين التكروري ،أحمد العمصي، نعمان سلهب، ماجد أبو حسين. والقادة المساندين إياد فراجين ومحمد طافش ، في حين كان القائد نزار الشيخ المشرف العام على الدورة .