الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مفتاح" وبلدية جنين ينظمان لقاء جماهيريا

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 17:30 )
جنين - معا - نظمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" وبلدية جنين لقاء جماهيريا لتعزيز العلاقة بين عضوات المجالس البلدية والقورية مع المجتمع المحلي ومؤسساته، وذلك في قاعة بلدية جنين بحضور عضوات المجلس البلدي سناء بدوي وغدير الاحمد واسماء خروب مدير النوع الاجتماعي في الحكم المحلي ووفاء زكارنه رئيسة الاتحاد العام للمرأه الفلسطينية وممثلات عن المؤسسات النسوية.

واوضحت فرحة ابو الهيجاء منسقة مفتاح في محافظتي جنين وطوباس ان اللقاء ياتي في اطار دعم عضوات المجالس المحلية وخلق نوع من التواصل بين العضوات والمجتمع المدني لاتاحة المجال للعضوات التعرف على الاحتياجات الخاصة للمجتمع.

واكدت عضوات المجلس البلدي على اهمية التواصل بين العضوات والمجتمع لان هذا التواصل يساعد على التعرف على دور المجلس البلدي وعلى احتياجات المجتمع المحلي وهذا يحتاج الى مزيد من اللقاءات والاجتماعات والتي يتم من خلالها اطلاع الجمهور على الدور الذي يلعبه المجلس المحلي مؤكدات على ضرورة وأهمية وجود مجلس استشاري نسوي يتواصل بشكل دائم مع المجلس ويقوم بتحمل جزء من اعباءه ويعزز العلاقة والتواصل بين المجلس والمجتمع وذلك من خلال نقل الاحتياجات والمطالب والاحتجاجات الخاصة بالمجتمع.

اما اسماء خروب مديرة النوع الاجتماعي في الحكم المحلي قد اشارت الى دور الحكم المحلي في متابعة اداء المجلس مؤكدة على اهمية خلق جسم نسوي داعم للمجلس البلدي بوجود تمثيل حقيقي للمؤسسات النسوية على ان يكون هذا الجسم بمثابة نقطه اتصال بين المجلس والمجتمع.

في نهاية اللقاء اوصت المشاركون بضرورة عقد لقاءات دورية بين المجلس وممثلي المؤسسات والجمعيات الاهلية للنهوض بدور المجلس وتعزيز مفهوم الشراكه الحقيقية.