الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة حول المساءلة لمؤسسات وبلدية اذنا

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 20:11 )
الخليل - معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في مقر جمعية التوفير والتسليف في بلدة اذنا، غرب الخليل، ورشة تدريبية حول مبادىء واهمية المساءلة كآلية مشاركة مجتمعية في صناعة القرارات وتحمل اعباء المسؤولية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "GIZ" وبلدية اذنا وعدد من مؤسسات البلدة.

وقال وائل عمرو منسق مشروع المساءلة الاجتماعية في المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، ان التدريب تناول مفاهيم المواطنة والديمقراطية المشاركة، كما ركز التدريب على تعريف الفساد والشفافية والنزاهة كمفاهيم اساسية قبل ممارسة المساءلة كاداة مشاركة مجتمعية.

واشار عمرو الى ان هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة لقاءات تدريبية ينفذها المركز في بلدة اذنا، ضمن مشروع المساءلة الاجتماعية، بهدف تحديث الخطة الاستراتيجية واشراك المواطن ومؤسسات المجتمع المدني في عمليات التنفيذ والمتابعة والتدقيق باستخدام اليات وادوات المساءلة الاجتماعية.

يذكر ان ممثلين عن عدد من مؤسسات البلدة شاركت في الورشة الى جانب البلدية منها نادي نسوي اذنا والاغاثة الطبية والهلال الاحمر وجمعية تنمية الشباب وجمعية اذنا للتعليم العالي وجمعية التوفير والتسليف اضافة الى العديد من ممثلي اللجان الشعبية وشخصيات البلدة، هذا وسيعقد اللقاء القادم في مقر النادي النسوي.