الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحرر أبو هنية : الأسرى يعيشون في مرحلة صعبة جداً

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 22:30 )
غزة- معا - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات ان الأسرى في سجون الاحتلال وجهوا رسائل عاجلة الى اكثر من جهة يشرحون معاناتهم في ظل مرحلة صعبة جداً، وأنهم يتعرضون لحرب نفسية من قبل إدارات السجون، وهجمات مستمرة.

ونقل المركز عن الأسير المحرر مهنا هنية من بلدة عزون شرق قلقيلية، والذي اطلق سراحه قبل عدة أيام من سجون الاحتلال، قوله بان الأسرى المرضى حالاتهم صعبة جداً وهناك خشية حقيقية على حياتهم وخاصة المتواجدين في سجن الرملة، وفي نفس الوقت لا يوجد أدنى اهتمام بهم".

وأوضح هنية أن "الأسرى يأملون أن تصل رسالتهم لكل العالم بالوقوف إلى جانب حقوقهم ومطالبهم، فهم يريدون الاهتمام بملفهم من ناحية رسمية وأن يكون هناك وقفات جادة، وذات صدى حقيقي، تهدف للإفراج عنهم من سجون الاحتلال، ويناشدون أحرار العالم بالوقوف إلى جانبهم".

ونقل المحرر أبو هنية رسالة من الأسرى إلى الشعب الفلسطيني، يطالبون فيها شعبهم بالوقوف معهم دائماً ، وأن يكون الأسرى عنصراً دائماً وحاضراً في كل الميادين، وعدم الاكتفاء بالمناسبات فقط.

وعن تفاعل الشعب الفلسطيني وغيره مع قضية الأسرى، قال أبو هنية: فعاليات التضامن مع الأسرى تزيدنا تشجيعاً أننا أصحاب حق، وتزيدنا قوة في مواجهة ظلم السجان، وهذه الفعاليات تشعرنا بالاهتمام، مما يدفع بنا للأمام وتثبيت عزائمنا"، حسب قوله.

وأوضح أن "الأسرى يأملون بفعاليات أكثر زخماً وقوة، وما يرونه لا يلبي حاجة الأسرى وأدنى من المستوى المطلوب الذي يليق بتضحياتهم".

ويذكر ان المحرر مهنا عبد الكريم أبو هنية( 37 عاماً)، من بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية ، تم اعتقاله بتاريخ 3 / 7 / 2002، وصدر بحقه حكماً بالسجن مدة 11 عاماً، بتهمة المشاركة في نشاطات مناهضة للاحتلال والانتماء لحركة فتح ، وتعرض للقمع والتنقل عبر السجون أكثر من مرة، حيث خرج مؤخراً من سجن النقب الصحراوي.