الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد ندوة للاخاء الديني في بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 22:36 )
بيت لحم- معا - عقدت اليوم السبت، ندوة الاخاء الديني بمشاركة رجال دين مسلمين ومسيحيين، في مقر دار الندوة، بمدينة بيت لحم، وتحدث في هذة الندوة المطران وليم الشوملي الاسقف المساعد للبطريركية اللاتينية في القدس، والشيخ محمد سعيد صلاح مفتي جنين، والشيخ يحيى هندي في جامعة جورج تاون في العاصمة الامريكية واشنطن والاب الدكتور متري الراهب مدير مؤسسة دار الندوة، والمطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس.

ورحب راتب ربيع رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية برجال الدين المتحدثين في هذة الندوة خاصة ان الشباب الفلسطيني المغترب لابد ان يستفيد من خبرة الاخاء الديني في فلسطين والتي يجسدها تآلف وتعاون رجال الدين الاسلامي والمسيحي فيما بينهم.

المتحدثون في هذة الندوة رحبوا بالشباب الفلسطيني الذي يزور فلسطين مؤكدين على اهمية هذة الزيارات التي تقوي الانتماء والتشبث بالأرض والهوية كما تحدثوا عن التآخي الديني الاسلامي والمسيحي وضرورة ترسيخه وتدعيمه ورفض المواقف المتزمتة.

وادان المتحدثون العنف الذي يمارس باسم الدين والدين منه براء مشددين على اهمية العمل "معا" من اجل ترسيخ التآخي والتعايش والوحدة الوطنية بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد.

اختتمت الندوة بتكريم المتحدثين وتقديم الهدايا التذكارية لهم.