الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي صناع الحياة يختتم المخيم الشبابي "مهارات التفكير"

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 10:25 )
غزة-معا- اختتم نادي صناع الحياة في قطاع غزة مخيم "مهارات التفكير" الشبابي الأول وفق برنامج "الكورت" المعتمد في تنمية التفكير بحضور نحو 60 شابا جامعيا, وبتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مقر نقابة المهندسين بغزة.

من جهته قال اسحق العوضي المدير التنفيذي للنادي :"المخيم يأتي في إطار تطوير قدرات الشباب الفكرية لمساعدتهم في تحديد مسار حياتهم, ويصب في استراتيجية النادي الهادفة إلى زيادة الوعي لدى الشباب, مشيرا إلى أن النادي يخطط لتحويل برنامج مهارات التفكير "الكورت" إلى مشروع تعليمي تدريبي مطبق في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية من أجل تحقيق أقصى ما يمكن من أهداف البرامج.

ونوه أحمد أبو فياض منسق المخيم إلى أن المخيم شهد تفاعلا كبيرا من الشباب وحظي باهتمامهم نظرا لجدة الموضوع على ساحة التدريب في قطاع غزة, مضيفا أن من أهم محاور برنامج التفكير "الكورت" المقدمة خلال الدورة: اعتبار جميع العوامل, البدائل والاحتمالات والاختيارات, التخطيط, القوانين, النتائج المنطقية وما يتبعها, الأهداف, الأولويات, القرارات, وجهات نظر الآخرين.

وتضمن المخيم العديد من المحاضرات التوعوية في القراءة ومهارات الإطلاع, والايجابية وصناعة الحياة, ومحاضرة في العادات السبع لأكثر الناس فاعلية للكاتب البريطاني الشهير "ستيفن كوفي".

وانتهى المخيم برحلة ترفيهية على شاطئ بحر غزة تخللها العديد من الألعاب الرياضية والترفيهية والثقافية وتوزيع شهادات المخيم على المشاركين والرعاة وإدارة الإشراف على المخيم.