الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 أسرى من غزة يدخلون عامهم الـ 12 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 13:13 )
غزة-معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان 3 أسرى من قطاع غزة معتقلين منذ يوليو من عام 2002 انهوا عامهم الحادي عشر ودخلا اليوم في عامهم الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال .

وأوضح الباحث رياض الأشقر المدير الإعلامي للمركز بان الأسرى هم الأسير فتحي كامل محمد أبو حميد 28عاما، ومحكوم بالسجن لمدة 18 عاما ، والأسير حسني محمد حسن عيسى 29عاما، ومحكوم بالسجن لمدة 20 عاما وهما من محافظة رفح جنوب قطاع غزة والأسير علي نضال حسني الصرفيطي 31عاما، ومحكوم بالسجن لمدة 16 عاما، من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة ، وثلاثتهم معتقلين منذ 7/7/2002 بتهمه مقاومة الاحتلال .

وأشار الأشقر إلى أن الأسيرين ابوحميد وعيسى اعتقلا خلال تنفيذ عملية اقتحام بطولية لمستوطنة ايلي سيناي في شمال القطاع قبل انسحاب الاحتلال منها، حيث ينتميان إلى حركة الجهاد الاسلامي، وبعد اشتباك مع جنود الاحتلال الذين كانوا يحرسون المستوطنة، وفراغ سلاح الأسيران استطاع الاحتلال اعتقالهما، حيث تعرضا لتعذيب شديد بعد الاعتقال مباشرة ، من قبل أجهزة المخابرات الإسرائيلية، للإدلاء بمعلومات حول زملائهم الذين استطاعوا الانسحاب بعد العملية بسلام .

بينما يعاني الأسير الصرفيطي من ظروف صحية صعبة للغاية، وقد نقل عدة مرات إلى مستشفى سجن الرملة للعلاج ، حيث يشتكى من آلام حادة في المعدة والبطن ومشاكل فى القولون، وترفض سلطات إدارة السجون ، عرضه على طبيب مختص للكشف عن سبب آلامهل، ولا تقدم له سوى المسكنات فقط ، مشيرا إلى أن الأسير الصرافيطي هو شقيق لشهيدين احدهما ارتقى بعد اعتقاله بعام واحد.

ولا يزال الاحتلال يعتقل 450 أسيرا من قطاع غزة، بينهم ( 23 ) أسيراً من عمداء الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن عشرين عاما داخل السجون.