الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جولة وطن " تزور الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 14:55 )
اريحا- معا- انطلقت اللجنة الشبابية في محافظة اريحا والاغوار في جولتها الى الخليل وبيت لحم ضمن جولتها التي بدأت منذ بداية العام 2013 " جولة وطن" والتي تشمل زيارة الاماكن والمناطق المهمشة والقرى الفلسطينية الطبيعية والبلدات الفلسطينية القديمة والاماكن السياحية والتاريخية بهدف التعرف عليها ونشر هويتها الفلسطينية وثقافتها العربية.

وانطلقت اللجنة الشبابية نحو بلدة بيت امر قضاء الخليل لمشاهدة مزارعها واشجارها الرائعة وقطف ثمارها اللذيذة والتجول في البلدة واجوائها.

وقامت الهيئة الادارية في نادي بيت الطفل الفلسطيني في مدينة الخليل باستقبال اللجنة الشبابية وقامت معهم بجولة داخل مرافق النادي والتعرف على اهم نشاطاته وفعالياته.

كما زارت اللجنة الشبابية ضمن جولتها لمدينة الخليل مصنع الرويال الذي يعتبر من اهم المنشآت الصناعية الفلسطينية، حيث التقت بالمدير الاداري للمصنع عبد الفتاح العيسة الذي جاب باللجنة ارجاء المصنع والمعارض الموجودة، واستقبلهم بصاله الضيافة للمصنع وقدم لمحة رائعة عن اهمية الصناعة الوطنية الفلسطينية من خلال ما يقدمه مصنع رويال من منتجات ذو جودة عالية على المستوى الاقليمي والعالمي .

واستهدفت الجولة الحرم الابراهيمي الذي يعتبر اهم معالم الخليل الدينية والتاريخية والسياحية وزيارة البلدة القديمة والتجول في احيائها ذات الطابع التقليدي القديم والمميز .

كما استغلت اللجنة زيارتها وجولتها الى مدينة بيت لحم حيث تجولت في البلدة القديمة وزيارة كنيسة المهد وحضور الامسية الفنية التي قدمتها فرقة بلغارية وسط ساحة كنيسة المهد .