السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاولمبية" تحتفل غدا باليوم الاولمبي

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- تنطلق عند الساعة الثامنة والنصف من صباح غد فعاليات اليوم الاولمبي في مسيرة رياضية من ساحة الامم امام ضريح الشهيد ياسر عرفات.

وتأتي هذه الفعالية احتفالا باليوم الاولمبي وتنفيذا لسياسة اللجنة الاولمبية الدولية، فيما تسعى اللجنة الاولمبية الفلسطينية لنشر وتسويق مبادىء الروح الرياضية والتأكيد على المواثيق الدولية في نشر ثقافة الرياضة للجميع وصولا بالرياضة الى ممارسة عملية وثقافة عامة بين مختلف الشرائح المجتمعية والفئات العمرية، والتأكيد ايضا على حق الرياضيين الفلسطينيين في ممارسة العابهم الرياضية بحرية، ودون معيقات من الاحتلال.

وكان اللواء جبريل الرجوب قد اوعز الى كادر اللجنة الاولمبية لضرورة الاهتمام بهذا اليوم والعمل على انجاح فعالياته ،لانه يقدم صورة مشرقة عن الفلسطيني وارادته ورغبته واصراره في الحياة بحرية وكرامة على ارضه.
|227470|

وقد تداعت مجموعة حمودة الاستثمارية لرعاية اليوم الاولمبي وفعالياته التي تقام في القدس ورام الله وغزة واريحا والشتات، وقدمت تلك الشركة الراعية لهذا اليوم ،كل ما يلزم لضمان نجاحه ،حيث عبر رائد سلامة مدير عام المجموعة عن سروره البالغ لهذه الشراكة مع اللجنة الاولمبية، كونه التزام وطني من الشركة تجاه ابناء شعبنا.

ويقام اليوم الاولمبي تحت شعار الرياضة والدولة ،ويتخلله سباق للاطفال في رام الله معلنا عن انطلاق الفعاليات وفي اطار هذه الفعاليات تقام مسيرة حاشدة للاتحادات الرياضية بمشاركة الكشافة في رام الله من امام الضريح الشهيد ياسر عرفات مرورا بالمنارة وسط رام الله وانتهاء بصالة الشهيد عاطف بسيسو بمجمع المرحوم ماجد اسعد بالبيرة ، حيث سيقام مهرجان للالعاب القتالية وكلمات لرئيس اللجنة الاولمبية والشركة الراعية بحضور العديد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية.

وضمن اليوم الاولمبي يقام في اريحا مهرجان للسباحة في فندق القمر الساعة العاشرة صباحا ،ومهرجان للخيول العربية في نادي اريحا للفروسية الساعة السادسة مساء، وفي القدس يقام مهرجان في رياضة التايكوندو باشراف المعهد العربي ومركز شعفاط الساعة العاشرة صباحا في شعفاط، وفي غزة يقام سباق للاطفال وكذلك مسيرة للاطفال في الشتات اللبناني.

وقد اكملت اللجنة الاولمبية كافة الاستعدادات عبر تشكيل اللجان لضمان نجاح هذا اليوم حتى يكون فلسطينيا بامتياز.