الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية: النقد العربي يمول انشاء مبنيين في البوليتكنك والقدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 09:25 )
الخليل- معا - اعلن رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" د. محمد اشتية، عن عدة مشاريع يمولهما صندوق النقد العربي من خلال البنك الاسلامي للتنمية اهمها مشروع لبناء مبنى قاعات دراسية في جامعة البوليتكنك بقيمة 500 الف دولار، واخر بنفس القيمة لبناء مسرح دراسي في جامعة القدس المفتوحة في الخليل.

وأوضح د. اشتية في زيارته الى محافظة الخليل ان "بكدار" سيباشر تنفيذ المشروع في الاسابيع القليلة القادمة، هذا المشروع الذي يأتي ضمن المنحة العاشرة من برنامج دعم الشعب الفلسطيني من صندوق النقد العربي، ويهتم هذا البرنامج -الذي يصل مجمل دعمه لخمسة ملايين دولار- بقطاعات التعليم والخدمات الصحية والتنمية الريفية والتمكين الاقتصادي والمؤسسات الاهلية.

وقال د. اشتية في زيارته للجامعتين المستفيدتين من المشروع: ان الهدف الاساسي من المشروع تسهيل التعليم الجامعي وتطويره، لان التعليم يشكل رأس مال الفلسطينيين وهو المورد الرئيسي في عملية التنمية. مشددا على ضرورة دعم هذا القطاع الحيوي الذي من شأنه ان ينتج افرادا اكفاء قادرين على بناء الدولة الفلسطينية.

وبين د. اشتية ان الهدف الاخر من المشروع هو خلق فرص عمل في مناطق الجنوب من خلال توكيل مقاولين من محافظة الخليل في تنفيذ المشروع، وأضاف: ان المناطق الجنوبية لطالما كانت من اولويات المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار، مؤكدا انه سيتلو هذا المشروع، مشاريع تنمية جديدة بالمستقبل القريب.