الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشدات الصداقة ينفذن رحلة خلوية في ربوع قرية عصيرة الشمالية

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 19:09 )
نابلس -معا - رايا فطاير – إعلام مفوضية نابلس - نفذت مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لجمعية بيت الصداقة الفلسطيني رحلة خلوية في قرية عصير الشمالية بالتعاون مع النادي الصيفي لجمعية بيت الصداقة الذي يضم 100 طفل من أطفال القرية و50 متطوعاً من الهلال الأحمر .

والتقت المجموعة بالنادي في جبال عصيرة "بيت الزاكي" ليستظلوا بشجرها ويستمتعوا بروعة المنظر والرياح المنعشة، حيث شاركت مرشدتان تجربتهما بتنظيم مبادرة تطوعية ضمن برامج أخرى، وأسدتا النصائح للمرشدات عن كيفية التخطيط والتنفيذ وأهمية دورهم بالمجتمع كقائدات للتغيير وإنمائهن بقدرات الجيل الجديد .

وتعرفت المرشدات على أنواع النيران من خلال محطات نظمتها القائدات، وتخلل الرحلة أناشيد وأغاني فلسطينية تقليدية أضفت روح المرح الممزوج مع الطبيعة.

تعمل المجموعة ضمن برنامجها الصيفي على تنوع أنشطتها لاستثمار وقت المرشدات والزهرات وتنمية شخصياتهن، وفي هذا الخصوص أكدت المرشدة ديانا العاصي مسؤولة لجنة النشاطات للمجموعة أهمية الرحل الخلوية للمرشدات والزهرات لما لها من آثار تربوية تعزز قدراتهن على التحمل والصبر، بالإضافة إلى تقوية إحساسهن بالطبيعة وحياة الخلاء التي هي روح الكشافة والمرشدات .