السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية - تنظيم بطولة الحرية للاسرى للتايكواندو

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 22:17 )
قلقيلية - معا - نظم نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية للاجئين ووزارة شؤون الأسرى وبإشراف الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو بطولة الناشئين للتايكواندو تحت عنوان ( الحرية للأسرى والعودة حق ) وذلك في قاعة نادي الأسير في قلقيلية.

وشارك في هذه البطولة نادي الاتحاد الرياضي من نابلس بإشراف المدرب احمد ابو حطب ونادي عالم الرياضة من قلقيلية بإشراف المدرب شريف شريم وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو المهندس عبد الرحمن كتانه وبمشاركة 50 طفلا من بينهم أبناء أسرى.

من جهته، قال كتانه ان الاتحاد يتشرف بأن تكون باكورة نشاطاته الحديثة في قلقيلية مهداة الى الأسرى في سجون الاحتلال وهذا أقل ما يمكن أن يقدمه الاتحاد للأسرى وفاء لتضحياتهم شاكرا نادي الأسير واللاجئين ووزارة الأسرى على استضافتهم الكريمة والفاعلة لنشاط التايكواندو في قلقيلية والذي شكل حجر الزاوية في استعادة نشاط التايكواندو مضيفاً ان الاتحاد سيزود نادي عالم الرياضة بأدوات تدريب دعماً له.

من ناحيته، أشار مدير نادي الأسير الفلسطيني لافي نصوره ان نادي الأسير يسعى من خلال نشاطاته لاستهداف كافة فئات وشرائح المجتمع لتوسيع دائرة التضامن مع الأسرى وبهذا النشاط تم استهداف الفئة العمرية ما بين 5 أعوام و16 سنة وذلك من خلال النشاطات الرياضية مضيفا "أننا نزرع في أبناءنا حب الوطن والقضية لأن هذا الجيل هو الذي سيرفع علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس وأسوار القدس وإننا نسعى لتحرير أسرانا من سجون الاحتلال"، وفي نهاية كلمته شكر رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود على دعمه المتواصل لقضية الأسرى.

أما رئيس اللجنة الشعبية للاجئين الدكتور صبري ولويل قال إن هذه النشاطات تأتي في سياق بناء جيل واعد مضيفاً أن الأسرى واللاجئين هم جزء مهم ولا يمكن التخلي عن الأسرى وحق العودة و"سنسعى جاهدين وبكافة الإمكانيات حتى نيل حقوقنا المشروعة وإقامة دولتنا الفلسطينية العتيدة".

وقال نائل غنام مدير وزارة الأسرى أن قضية الأسرى بحاجة لدعم دولي وحراك شعبي لنصرتهم فهم ما زالوا يعانون ويلات السجن والسجان والواجب الوطني يحتم الوقوف بجانبهم حتى نيل حريتهم.