الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أخصائيون يدعون إلى زيادة البحوث العلمية والتطوير في مجال طب الاطفال

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 09:54 )
غزة-معا- دعا أطباء وأخصائيون واستشاريون في طب الأطفال إلى ضرورة توفير التحاليل الطبية المتقدمة وتطوير طب الاطفال في المستشفيات والمراكز والعيادات التابعة لوزارة الصحة المقالة عبر زيادة البحوث والدارسات العلمية للارتقاء بواقع طب الاطفال في قطاع غزة، والتخفيف من التحويلات للخارج التي تستنزف خزينة وزارة الصحة.

جاء ذلك في اختتام المؤتمر العلمي الخامس لطب الاطفال الذي ينظمه مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، للعالم الخامس على التوالي برعاية الدكتور مفيد المخللاتي وزير الصحة في الحكومة المقالة، وبمشاركة اطباء واختصاصيين من مختلف القطاعات الصحية على مستوى القطاع .

وأشاد المخللاتي بالجهود التي يبذلها مجمع ناصر الطبي لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة خان يونس، مشيرا أن المجمع يشهد باستمرار تقدما ملموسا ينعكس على واقع خدماته.

وقال د. جمال الهمص مدير عام مجمع ناصر الطبي إنّ المؤتمر الطبي يعتبر انجازا كبيرا لما فيه اجتماع لكل الطاقات وتبادل الأفكار بما ينعكس إيجابا على تحسين الأداء والخدمة الطبية المقدمة للمواطن. مثنيا على المشاركين في المؤتمر والمؤسسات وعلى رأسها شركة حليب الصحة.

وقال أحمد الفرا أخصائي ورئيس قسم الاطفال "ب" في مجمع ناصر الطبي أن المؤتمر يضم جميع اختصاصي الاطفال وجراحة الاطفال ويهدف الى التعاون بين الاطباء في تشخيص ومعالجة الحالات وتبادل الخبرات خاصة الحالات النادرة،لافتا الى ان المؤتمر عرض عدة دراسات تم اعدادها محليا، رغم الامكانات التي يفتقر إليها القطاع.