الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو فصائل المقاومة لمواجهة العدوان الإسرائيلي وتطالب القادة العرب بعدم اجراء لقاءات مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 19:21 )
غزة - معا دعت حركة فتح إلي مواجهة العدوان الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني و توحيد كل جهود العمل الوطني للتصدي للتصعيد الإسرائيلي الأخير .

و قال عبد الحكيم عوض المتحدث باسم حركة فتح في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمدينة غزة ان حركته تدعو كل الفصائل و الأجنحة العسكرية ان تتأهب لصد أي عدوان إسرائيلي و ان الاحتلال يتحمل المسؤولية عن غياب الاستقرار في الأيام المقبلة نتيجة عدوانه الذي سقط خلاله تسعة شهداء من كوادر كتائب شهداء الاقصي و سرايا القدس .

و رأي عوض ان هذا التصعيد جاء لتقويض التهدئة التي تهدف بالأساس لخلق الأجواء المناسبة لإحياء عملية السلام المتعثرة بفعل العدوان الإسرائيلي المستمر.

وأضاف عوض ان الولايات المتحدة الاميريكية تتحمل كامل المسؤولية عما ستؤول إليه الأوضاع في المنطقة لأنها تدعم و تغطي العدوان و الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين.

دعا عوض القوى الوطنية والسلطة الفلسطينية إلى تضافر الجهود لتعزيز الوحدة الداخلية ووضع حد للفلتان المنظم الذي تقوم به عصابات منظمة في القطاع تحت أسماء وهمية مطالبا وزير الداخلية إلى البدء فورا في تطبيق الخطة الأمنية و عدم التلكؤ في تنفيذها مهما كلف الثمن.

وناشد عوض العرب باتخاذ موقف واضح و حازم نحو رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في ظل تواطؤ بعض القوى في المنطقة وان الدول التي أخذت على عاتقها إيجاد السبل لإحياء المبادرة العربية للسلام ضرورة ان تقوم بمراجعه فورية لهذه المواقف و فضح الجرائم الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني و الضغط على إسرائيل من اجل وقف عدوانها .

واعرب عوض عن استغرابه من استمرار دعوات رئيس الوزراء الإسرائيلي للقاء القادة العرب في ظل ممارسته القتل يوميا للفلسطينيين .