الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تعقد لقاءً لإعداد خطتها التشغيلية لعام 2014

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 14:45 )
غزة- معا - عقد مجلس الوزراء المقال اليوم لقاء تمهيدياً حول إعداد الخطة التشغيلية للمؤسسة للعام 2014 شارك فيه مجموعة من الموظفين العاملين في الإدارات المختلفة.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء المقال أن اللقاء الذي نظمته الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي وحاضر فيه عماد الحاج مدير دائرة الجودة والأداء الحكومي، قدم عرضاً للخطة الإستراتجية لمجلس الوزراء وكيفية انسجام أهدافها مع النشاطات التي ستنفذ خلال عام 2014.

من جانبه أكد الحاج أن الهدف من اللقاء هو تطوير مهارات العاملين في المؤسسة على كتابة الخطة التشغيلية تمهيدا لإعدادها للعام 2014.

وبين أنه تم مناقشة العديد من الموضوعات أبرزها، أهمية التخطيط في العمل، وبيان موقع التخطيط التشغيلي من التخطيط الإستراتيجي، بالإضافة إلى مجموعات عمل لصياغة أهداف وأنشطة ذكية.

وشدد على أن الحكومة سوف تسعى في وقت مبكر إلى تجهيز خطط وزاراتها التشغيلية ليتم العمل بها منذ بداية العام القادم، لافتاً إلى أن هذا التوجه ينسجم مع تطلعات الحكومة للعمل وفق خطط مدروسة تحقق الأهداف المرجوة.

وقال الحاج:" يجب البدء بإعداد الخطط التشغيلية وفق خطة إستراتيجية ووفق عوامل تحسين الجودة والإبداع في الوسائل".

وتخلل اللقاء عقد مجموعات عمل لتدريب الموظفين على كيفية صياغة الأهداف والوسائل التشغيلية التي تعتمد عليها الخطة، إلى جانب توزيع الخطة الإستراتجية لمجلس الوزراء، ونموذج الخطة التشغيلية لجودة الاداء خلال 2013.