الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يدعو الى الضغط من اجل الحصول على بيانات طبية حول الاسرى

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 15:05 )
جنين - معا - دعا نادي الأسير الفلسطيني منظمة اطباء بلا حدود والمؤسسات الدولية العاملة في المجال الطبي إلى الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل الحصول على البيانات الطبية للأسرى المرضى.

وأشار راغب ابودياك أمين سر نادي الاسير الى أن هناك ضرورة ملحة للاطلاع على أوضاع الأسرى المرضى من لجنة طبية محايدة وتقديم العلاج الطبي اللازم لهم.

واضاف ابو دياك الى ان العديد من الحالات المرضية والتي تضاعف وضعها الصحي نتيجة لعدم التشخيص المبكر والدقيق لحالاتهم، ونتيجة لذلك تضاعفت عدد حالات الأسرى المرضى وأصبحوا يعانون من امراض أخرى أدت في بعض الحالات الى استشهاد العديد منهم ولعل ازدياد عدد شهداء الحركة الاسيرة في الآونة الأخيرة لخير دليل على ذلك.

وفي السياق ذاته، عبرت عائلة الاسير المريض محمد بشير نصري ابو الرب من بلدة قباطية عن قلقها على تراجع حالته الصحية والغير مشخصة أسبابها والبالغ من العمر ثمانية وثلاثين عام ومضى على اعتقاله ما يزيد عن عشرة سنوات والموجود في معتقل ايشل ومحكوم اربعة وعشرين عام.

وذكر اسلام ابو الرب شقيق الأسير ابو الرب إلى أن شقيقه يعاني من أمراض المعدة والأمعاء الحادين وقد سبق وأن أجري له أكثر من عشرة عمليات جراحية دون أي تقدم ولا زال يعاني من آلام الحادة ونزيف دون أي تحسن على حالته الصحية.

وناشد ابو الرب المؤسسات الحقوقية الدولية وخاصة الطبية منها الى الضغط باتجاه الحصول على الملف الطبي لشقيقه الاسير والذي يصف الحالة الصحية له.

واضاف ابو الرب الى ان شقيقه وبالرغم من طول فترة علاجه ومعاناته الطويلة لم يتم التشخيص السليم لحالته الصحية ولا زال يعاني ما يستدعي الى تدخل جهة طبية محايدة من ذوي التخصص والخبرة من اجل الوقوف على وضعه الصحي وتقديم العلاج اللازم له.