السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اتحاد الهيئات المحلية يجتمع برؤساء بلديات محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 15:12 )
رام الله - معا - اجتمع رئيس اتحاد الهئيات المحلية مع رؤساء بلديات محافظة الخليل، وذلك برعاية وحضور وزير الحكم المحلي د.سائد الكوني ووكيل الوزارة المهندس مازن غنيم والوكيل المساعد محمد حسن الجبارين وطاقم من وزارة الحكم المحلي، وبحضور رئيس اتحاد الهئيات المحلية المحامي غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس، وروساء بلديات محافظة الخليل.

وأكد الكوني في بداية الحديث على ضرورة وجود اتحاد قوي وفاعل يخدم مصالح ويلبي احتياجات الهيئات المحلية في مختلف المجالات، وأن قوة الاتحاد لن تكون إلا بشراكة وعضوية كافة الهيئات المحلية في الوطن، مشيراً إلى أن وجود بلديات محافظة الخليل في الاتحاد سيزيد من قوة هذا الجسم.

وتبادل الحضور النقاش والاقتراحات حول الاتحاد حيث خلصت المداخلات بضرورة العمل على تفعيل دور ومكانة الاتحاد، وذلك من خلال تمثيله لكافة الهئيات المحلية وخاصة بلديات محافظة الخليل التي هي أكبر محافظة في الوطن من ناحية عدد السكان الى عضويته، وكذلك تشكيل لجان مشتركة لدراسة كافة الملاحظات والتوصيات التي أوردتها بلديات محافظة الخليل.

ورحب رئيس اتحاد الهئيات المحلية المحامي غسان الشكعه بهذه المبادرة، مشيراً إلى أن محافظة الخليل وبلدياتها لها مكانة خاصة وهي جزء مهم في الاتحاد، وأنه لايمكن أن يكون هناك اتحاد دون بلديات محافظة الخليل وأنه سيحمل التوصيات والمقترحات التي ذكرت إلى الجهات ذات العلاقة لمناقشتها وبلورتها بما يخدم مصلحة الجميع.

من جانبه، شكر د.دواود الزعتري رئيس بلدية الخليل وزارة الحكم المحلي على رعايتها وتجسيرها لمثل هذه اللقاءات، مؤكداً على أن محافظة الخليل تتطلع إلى أن تكون شريك أساسي في رسم السياسات وأنه وكافة رؤساء الهيئات المحلية يتطلعون إلى وجود اتحاد قوي وفاعل يخدم مصلحة البلديات وبالتالي ينعكس إيجاباً على تقديم أفضل خدمة للمواطن.