الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية غزة يستقبل الشاب زينو الحائز على جائزة محمد السادس الدولية لحفظ القران

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 20:00 )
غزة - معا- استقبل رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان الشاب المقرئ للقرآن عاهد زينو الحائز على المركز الأول على العالم العربي والإسلامي بمسابقة " جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره - الدورة الثانية - " التي نظمتها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بالمملكة المغربية تحت رعاية الملك محمد السادس والتي تزامنت مع ذكرى المولد النبوي الشريف وشارك فيها 46 متسابقاً من 22 دولة عربية وإسلامية تنافسوا في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الترتيل وحسن الأداء والتجويد وحسن الصوت ، وفاز الشاب زينو الذي مثّل فلسطين بالمرتبة الأولى على العالم أجمع في التجويد وحسن الصوت بشهادة لجنة التحكيم التي ضمت نخبة من مشاهير العلماء والمشايخ والقراء في العالم العربي والإسلامي وحظي بالجائزة الأولى عن جدارة واستحقاق.

وهنأ د. أبو رمضان الشاب زينو بإنجازه المتميز مؤكداً أنه رفع اسم فلسطين واسم مدينة غزة عالياً بتحقيقه المرتبة الأولى في هذه المسابقة الدولية المهمة مؤكداً أن الشعب الفلسطيني بأبنائه وشبابه يسطر يوماً بعد يوم بحروف من نور إنجازات تخرج من رحم المعاناة الشديدة التي يكابدها جراء سياسات قمعية وتعسفية تمارس ضده منذ عقود كانت كفيلة بإجهاض الأمل والعطاء لأي شعب آخر لو تعرض لمثلها .

وأضاف د. أبو رمضان أننا مطالبون جميعاً باحتضان وتعزيز أصحاب المواهب وإعطائهم من التقدير ما يستحقون.

من جانبه أعرب الشاب زينو " 26 عاماً عن تقديره وتأثره بالتكريم الذي الذي حظى به على كافة المستويات الرسمية والأهلية خصوصاً رئيس الوزراء الذي كافأه مالياً وأصدر توجيهاته بإرسال والديه إلى الحج هذا العام على نفقة الحكومة مثمناً اهتمام البلدية منذ إعلان فوزه بالجائزة وحرصها على تهنئته وتكريمه واستقبال رئيس البلدية له ، مؤكداً أن هذا الاهتمام ليس بجديد على البلدية التي دعمت الإبداعات واحتضنت المواهب طيلة الوقت .

وأهدى زينو شهادة الفوز التي تسلمها من الملك محمد السادس للسيد رئيس بلدية غزة تجسيداً لاعتزازه وتقديره للبلدية رئيساً ومجلساً وعاملين ، ووجه رسالة شكر خاصة لوزارة الأوقاف التي منحته فرصة المشاركة في هذه المسابقة المهمة على المستوى العالمي وقيامها بتكريمه في حفل كبير. وفي الختام قام الشاب زينو بتقديم شهادة الفوز التي حازها لرئيس البلدية.